وسام "نجمة الجمهورية الإندونيسية" للملك سلمان

وسام "نجمة الجمهورية الإندونيسية" للملك سلمان
توقيع عدة اتفاقيات في قصر إستانة الرئاسي في جاكرتا
3 صور

قلَّد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسام "نجمة الجمهورية الإندونيسية" الذي يعد أعلى أوسمة الجمهورية، تقديراً لجهود الملك في مختلف المجالات.

جاء ذلك بعد توقيع عدة اتفاقيات في قصر إستانة الرئاسي في جاكرتا، شملت التوقيع على إعلان مشترك، ومذكرات تفاهم، وبرامج تعاون بين الحكومتين السعودية والإندونيسية، منها التوقيع على برنامج تعاون علمي وتعليمي، وقَّعه من الجانب السعودي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ومن الجانب الإندونيسي وزير البحوث والتكنولوجيا والتعليم العالي محمد ناصر، وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي، وقَّعها من الجانب السعودي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ومن الجانب الإندونيسي وزير التعليم والثقافة الدكتور مهاجر أفندي، كما تم التوقيع على برنامج التعاون في مجال قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وقَّعه من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ومن الجانب الإندونيسي وزير التعاونيات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بوسبا يوغا. بحسب "واس".

كذلك تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية، وقَّعها من الجانب السعودي وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان، ومن الجانب الإندونيسي وزيرة الصحة نيلا ملوك.