الشيخة زين بنت خالد تحضر حفل رعاية الوالدين في البحرين

الأميرة بالحفل
أثناء الحفل
الشيخة زين
إحدى المنتسبات
كلمة الدار
الأميرة خلال جولتها
الأميرة خلال جولتها
الأميرة خلال جولتها
الأميرة خلال جولتها
الأميرة خلال جولتها
الأميرة خلال جولتها
أثناء التكريم
أثناء التكريم
أثناء التكريم
أثناء التكريم
أثناء التكريم
أثناء التكريم
18 صور

أنابت الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل بلاد البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة زين بنت خالد آل خليفة حرم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء لحضور حفل دار المنار لرعاية الوالدين بمناسبة مرور 15 عاماً على تأسيس الدار بمقره بمدينة عيسى.
وقد أشادت الشيخة زين بما يوليه دار المنار لرعاية الوالدين من اهتمام ورعاية بفئة المسنين عبر جهود واضحة وملموسة في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم من منطلق ديني وإنساني يحتم الترابط والتآخي ونشر ثقافة روح الأسرة الواحدة، ومن منطلق وطني يساوي بين جميع فئات المجتمع وفقاً للمبادئ التي كفلها دستور مملكة البحرين وميثاق العمل الوطني.
وأكدت على ريادة البحرين في مجال رعاية كبار السن، وبالأخص فيما يتعلق بتخصيص أندية ودور الوالدين النهارية للمسنين في جميع المحافظات، مشيدة بما توليه كل من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص إلى جانب الأطراف المكملة لعملية التنمية ألمستدامة في تبني مبادرات بناء منشآت ومرافق تخدم فئة المسنين.
وقامت الشيخة زين بتكريم عدد من الجهات الداعمة للدار منذ نشأته ولحد آلان، وساندته في تقديم خدمات متميزة للمسنين وتطوير برامج التأهيل المناسبة وتحقيق الاستفادة منهم حسب قدراتهم وميولهم كما قامت بجولة بالمعرض حيث أطلعت على أبرز نشاطات الدار والأعمال والمنتجات اليدوية التي أنتجها المنتسبين.

من جهتها ألقت عضوة مجلس الإدارة السيدة عائشة المرزوقي، كلمة تضمنت الشكر والعرفان للأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الرئيسة الفخرية لدار المنار لرعاية الوالدين على دعمها اللامحدود ومساندتها لكافة أعمال الدار ورعايتها لمشاريعه طوال السنوات الماضية لتقدم نموذجاً بحرينياً راقياً للتكافل بين مكونات المجتمع كما تم تقديم فيلم قصير يجسد قصة الدار على مدى 15 عام وقصيدة شعرية للسيدة رقية الزياني احدى منتسبات الدار .

يذكر أن مجلس إدارة دار المنار أعلن أن هذا الاحتفال سيكون سنوياً عرفاناً بدور الأميرة سبيكة وأصحاب الأيادي البيضاء من الداعمين.