أمراء سعوديون يدشنون "أسبوع المرور الخليجي"

أمراء سعوديون يدشنون "أسبوع المرور الخليجي"
الأمير سعود بن عبدالمحسن مدشناً الفعاليات.
الأمير سعود بن نايف في معرض المرور
الأمير د. مشعل بن عبدالله مدشناً يوم المرور.
4 صور
شاركت السعودية في انطلاق أسبوع المرور الخليجي 2017، بعنوان "حياتك أمانة" الذي يقام في 12 مارس من كل عام.
ودشن أمراء المناطق المشارَكة السعودية في "الأسبوع"، حيث دشن الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد 33، منوهاً بدعم حكومة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد للأجهزة الأمنية والمرورية، قبل أن يكرِّم السائق المثالي الشاعر صالح الضبعان.

فيما زار الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، ورئيس لجنة السلامة المرورية في المنطقة، صباح أمس، فعاليات أسبوع المرور الخليجي، الذي تنظمه إدارة المرور في المنطقة بمجمع الظهران مول.
كما دشن الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة الحدود الشمالية، فعاليات "أسبوع المرور" في المنطقة. بحسب "الوكالات".
ونيابة عن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، افتتح وكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني فعاليات ومعارض أسبوع المرور الخليجي "حياتك أمانة" في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.
كما دشن وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري أسبوع المرور الخليجي الموحد 2017 الذي تنظمه إدارة المرور في المنطقة بمشاركة لجنة السلامة المرورية وعدد من الجهات والمؤسسات الحكومية.
يشار إلى أن أول حملة مرورية بدأت في عام 1984 تحت شعار "حزام الأمان"، ويهدف الأسبوع المروري إلى التركيز على التوعية بوسائل السلامة وقواعد المرور للمحافظة على الأرواح، كون الإنسان العنصر الأساسي في العملية المرورية.