إطلاق فعاليات مهرجان جدة التاريخية "أتاريك"

إطلاق فعاليات مهرجان جدة التاريخية "أتاريك"
إطلاق فعاليات المهرجان في نسخته الرابعة
الإسهام في ربط الماضي العريق بالحاضر المجيد
4 صور
بهدف تعزيز مكانة السعودية بصفتها مصدراً للثقافة والأدب والتاريخ العربي والإسلامي، والمحافظة على المرتكزات التراثية والمقتنيات الحضارية، والإسهام في ربط الماضي العريق بالحاضر المجيد، وتسليط الضوء على منطقة جدة التاريخية، وتعريف الزوار بها وبما تحتويه من معالم، وإرث تاريخي كبير، والمحافظة عليها، وإعادة إحياء عادات وتقاليد أهلها، رعى الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية، إطلاق فعاليات المهرجان في نسخته الرابعة تحت عنوان "أتاريك"، بحضور القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في جدة ماتياس ميتمان.
وبدأ حفل الافتتاح بعرض مرئي حول مهرجان جدة التاريخية، وآخر استعرض ماضي جدة وحاضرها، عقب ذلك كرَّم الأمير مشعل الجهات الحكومية ورعاة المهرجان، ثم أنار مجسماً كبيراً إيذاناً باعتماد "أتاريك" عنواناً لنسخة المهرجان لهذا العام.
وحول اختيار "أتاريك" عنواناً للمهرجان، بيَّن الأمير مشعل، أن جدة كانت تضاء قديماً بـ "الأتاريك"، وهو مصطلح يعني النور والحياة في المدن، و"زائرو المهرجان هم النور الذي يضيء أرجاء المكان". وتمنى أن تكون المنطقة التاريخية عامرة طول السنة بأهالي وزائري مدينة جدة. بحسب "واس".
ويتضمن المهرجان باقة واسعة من العروض العالمية، وإقامة 65 فعالية وفق أفضل المقاييس، وذلك في إطار التنويع والتجديد، تماشياً مع "رؤية السعودية 2030". وتستمر الفعاليات لمدة 10 أيام، وقد حمل المهرجان في نسخته لهذا العام اسماً
جديداً هو "أتاريك" نسبة إلى "الأتاريك" التي كانت تستخدم في المناسبات، ولكونها رمزاً من رموز الفرح الحجازي، واستجابة لتوجيهات الأمير مشعل بن ماجد بضرورة تطبيق آلية جديدة تتمحور حول تغيير شعار المهرجان بشكل دوري على أن يصبح لكل سنة شعار جديد.