مليونير سوري تبرع بثروته ويعيش في عربة.. ما السبب؟

مزي دوماتو
مزي دوماتو في حياة الترف السابقة
الحادث الذي أعاد مزي دوماتو إلى رشده
3 صور

تبرَّع رجل أعمال مليونير سوري بثروته الطائلة، من أجل تحسين حياة الآخرين، بعدما تسبّب حادث سير دخل على إثره السجن، في التقائه بحب حياته.
مزي دوماتو (38 عاماً)، من دمشق ونشأ في البرازيل ودبي، تعرّض لحادث مروع تصادمت فيه 5 سيارات أثناء قيادته سيارته الفيراري الجديدة التي تبلغ قيمتها 150 ألف دولار، قرَّر أنَّ الوقت قد حان ليعيد تقييم نمط حياته المستهتر والمُترَف ويسافر، وفقاً لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وفي هذا الوقت، التقى الشاب المستهتر سابقاً زوجته، ميلينا، وشجعته على إنفاق 3 ملايين دولار من ثروته على الفواتير الطبية لأسرته وكذلك المشروعات الطبية. والآن، يعيش دوماتو، الذي جنى ملايينه عبر تصميم مواقع الإنترنت، والتسويق، وشركات العقار في دبي، وأميركا الجنوبية، حيث يقيم هو وميلينا إمَّا في عربة مغامرات فولكس فاغن، أو ينامان في مطعمه أو متجره.
وحينما أُصيبت ميلينا بسرطان الثدي واضطَّرت لاستئصال ثدييها وزرع نخاع عظمي، أنفق دوماتو 700 ألف دولارٍ على علاجها.
وخلال فترة تعافيها، قرَّر دوماتو وميلينا تمويل مركز للوقاية من السرطان في مدينة فلوريانوبوليس بالبرازيل، وبناء منزل لتقيم عائلات مرضى السرطان فيه. وأنفق ما مجموعه مليون دولار على الملكيات، التي يقوم كذلك بتأجيرها واستخدام العائد منها في تمويل جمعياته الخيرية.
واستخدم ما تبقّى من ثروته لتسديد الفواتير الطبية الخاصة بأشخاص غرباء، وعلاج كلٍ من زوجته وشقيقها.

 

غلبها النعاس وهي تطعم طفلاً حديث الولادة... فماذا حصل؟