مبادرة "شعب يكتب قصيدة ملك" تستعد لـ "غينيس"

يُفتح المجال بعدها لكافة أفراد الشعب السعودي بمختلف فئاته من الجنسين
صورة تعبيرية: مبادرة "شعب يكتب قصيدة ملك" تستعد لـ "غينيس"
3 صور
تنطلق الأسبوع المقبل، في مؤتمرٍ صحفي، المبادرة الوطنية "شعب يكتب قصيدة ملك"، التي جاءت بموافقةٍ من إمارة منطقة مكة المكرمة. وتقوم فكرتها على أن يكتب شاعرٌ بيتاً شعرياً في مآثر الملك سلمان بن عبدالعزيز، ثم يُفتح المجال بعدها لكافة أفراد الشعب السعودي بمختلف فئاته من الجنسين لمجاراة البيت الشعري على نفس الوزن والقافية، وبمعايير فنية دقيقة وصارمة، تحت إشراف لجنة تحكيم معتمدة، تتكوَّن من الشاعر والروائي والناقد عواض شاهر العصيمي، والشاعر والإعلامي الدكتور محمد علي الحربي، والشاعر والإعلامي عبدالله ناصر العتيبي، والإعلامي بدر إبراهيم الغانمي، الذين سيقومون بتدقيق وفرز الأبيات المشاركة.
وكشف المدير التنفيذي للمبادرة محمد الدعجاني، أنه تم التنسيق مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتسجيل 3 أرقام قياسية بهذه القصيدة في 3 فروع، هي: أطول قصيدة في العالم، وأكبر عدد مشاركين في كتابة نص أدبي، وقصيدة نادرة الوجود يكتبها شعب في قائده.
وأضاف أن المؤتمر الصحفي سيطلق خلال الأيام المقبلة بحضور شخصيات مهمة، ونخبة من الإعلاميين والمثقفين والفنانين والشعراء، كما ستعلن خلال المبادرة لائحة الشروط والأحكام الخاصة بها وآلية المشاركة فيها. وفقاً لـ "الوكالات".
وأكد الدعجاني، أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات، وتصميم هوية المبادرة، والموقع الإلكتروني الخاص بها، وجميع المنصات الإلكترونية والتطبيقات التي ستطلق في المؤتمر الصحفي بالتزامن مع إطلاق البيت الشعري الأول.
كما أعلن الدعجاني عن 3 جوائز قيِّمة لأفضل 3 أبيات مشاركة في القصيدة، تحددها لجنة التحكيم عبر آلية فرز دقيقة وشفافة، يتم تسليمها إلى الفائزين من قِبل راعي المبادرة في حفلة ختامية كبيرة، سيتم فيها تكريم الشركاء والرعاة أيضاً، وسيتم الإعلان عن قيمتها في المؤتمر الصحفي.
ووجَّه المدير التنفيذي للمبادرة الدعوة إلى الجميع للمشاركة في هذا العمل الوطني الكبير لتوجيه رسالة إلى العالم عن مدى تلاحم الشعب والقيادة في وطن المحبة والسلام.