صحة ورشاقة /الطب البديل

فوائد عصير الخضر الخضراء في تنظيف الجسم مذهلة

عصير الخضر الخضراء ديتوكس للجسم
السبانخ يزوّد جسمك بكمية كبيرة من الحديد والمعادن
البقدونس لتنظيف الجسم
الجزر يحتوي على الفيتامين A حاولي اضافته إلى عصير الخضر
اضيفي بضع اوراق من الملفوف إلى عصير الخضراوات
ضعي القليل من برش الزنجبيل في العصير
الكرفس يحتوي على الكلوروفيل
عصير الخضراوات لتنقية البشرة من الشوائب

يُعتبر عصير الخُضر الخضراء، واحداً من العلاجات الطبيعيّة، التي تساهم في تنقية الجسم وتخليصه من السموم المتراكمة، ولا سيّما تلك الناتجة عن التدخين. ولعلّ غنى هذا العصير بمادّة الكلوروفيل، يميّزه ليكون شريكاً في الصحة الجيدة.

أخصائيّة التغذية "جانين عواد الجميل" تطلعك على فوائد عصير الخضر الخضراء، فتقول:

"عصير الخضر الخضراء الذي يتمُّ تحضيره من أوراق السبانخ، والخس، والملفوف، والبقدونس، غنيّ جداً بالفيتامينات الطبيعيّة والمعادن، وبمادّة الكلوروفيل. ويمكن إضافة الكرفس و الجزر والخيار إلى هذا العصير، للحصول على المزيد من الفوائد".

وتتابع": إذا كنتم تبحثون عن ديتوكس يزيل السموم من الجسم، فإنَّ هذا النوع من المشروبات غنيّ جداً بمضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرّة في الجسم. وهو قادر على تجديد الخلايا بوتيرة أسرع، وتنقية البشرة، وعلاج الأظافر والشعر التالف. ويدعم عصير الخُضر الخضراء جهاز المناعة، وذلك من خلال الفيتامينات"أ" A، و"سي" C، و"إي" Eالموجودة في الخضر".

وتشير الأخصائيّة جانين، إلى أنَّ عصير الخضر الخضراء يحتوي أيضاً على المعادن، وأبرزها: الزنك والحديد، والمنغنيز، والكالسيوم، والسيلينيوم، والمغنيزيوم، التي يحتاجها الجسم، والتي تساهم في مدّه بالطاقة، وفي تقوية الأسنان والعظام، وتدعيم الجهاز المناعيّ في مواجهة الأمراض.

وتشدّد على "أنّ تناول هذه المشروبات على نحو منتظم، يساعد في التخفيف من خطر ارتفاع معدّل الكولسترول في الدم، والحدّ من الإصابة بأمراض القلب".
واعتبرت "أنَّ عصير الخضر الخضراء، يسمح للدّم في التخلص من السموم المتراكمة، والمعادن الثقيلة، خصوصاً تلك المتأتّية من التدخين، ومن كثرة تناول الدهون المشبّعة، ومن المشروبات المحرّمة".

فكرة لتحضير هذا النوع من المشروبات:
يمكن استعمال ورق الملفوف والخس، مع القليل من الزنجبيل الطازج، وملعقة من عصير الليمون الحامض، كوصفة لتنظيف الجسم. ويُنصح باعتماد هذا المشروب قبل فترة الصيف، ليتمكن الجسم من استقبال الحرّ من دون تعرّضه للجفاف، ومن دون أضرار على البشرة، مثل ظهور الكلف. فاستعينوا به كمشروب منقٍّ ومطهّر، ومنعش في الوقت عينه.

X