خانني وأفكر في خيانته!

مرحباً خالة حنان،
تزوجت قبل عام ونصف العام. أنا بيضاء، وزوجي أسود اللون، عمري 40 عامًا، وهو يكبرني بـ18 عامًا. هو إنسان يعاني من رجولته، وحين واجهته بالحقيقة أنكر.
وكانت النتيجة أن أراني صور علاقة له مع بنت. كانت وراءها سيارته. منذ ذلك الوقت كرهته، ولم أعد أستطيع أن أفكر مجرد التفكير أن يقترب مني. هناك فرق كبير بيني وبينه، كان الأولى أن يخاف عليَّ من أن أنظر لغيره، لكنه فعل العكس. تركني وذهب لغيري ومع من؟ مع فتيات بعمر 20 سنة، فهل يعقل أن يعاني معي من البرود، ويكون مع غيري في علاقة؟! أنا لم أقصر معه بيتيًا، وفي العلاقة الحميمة. أصبحت أفكر في الخيانة. ما الحل؟
(ريما)

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- الحل يا حبيبتي أنك وزوجك تحتاجان إلى أن تلجآ لجهة مختصة في العلاقة الزوجية.
2-أنتما الاثنان تزوجتما في مرحلة متأخرة من العمر، وفي مثل هذا الوضع تكون هناك تبعات لعلها أحياناً أصعب من تبعات الزواج في الصغر.
3- المشكلة أن الإنسان في مرحلة الأربعين يكون قد تمرس بعاداته وسلوكه وشخصيته بحيث يصعب عليه أحياناً تقبل الجديد أو التغيير إلا إذا كان يتحلى بذهنية مرنة ومنفتحة.
4- أظن يا حبيبتي أنك من هذا النوع؛ لأنك تشخصين المشكلة بوضوح، وأتمنى عليك أن تعالجيها بحكمة، فزوجك بعد مواجهتك أراد الدفاع عن نفسه، ولهذا من الأفضل أن تتجهي إلى ما يقرب بينكما لا إلى ما يباعد.
5- توكلي على الله واتصلي بمختصة أو مختص في العلاقات الزوجية، وهناك الآن جهات مختلفة في معظم البلدان العربية تساعد على معالجة مثل هذه الحالة. وفقك الله.


وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص khala.hanan@sayidaty. net

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.