السعودية تشارك العالم في "يوم البهاق"

السعودية تشارك العالم في "يوم البهاق"
اليوم العالمي لمرضى البهاق
3 صور
في إطار مشاركتها العالم في "الأيام الصحية"، قامت السعودية خلال هذا الشهر بإطلاق فعالية خاصة باليوم العالمي لمرضى البهاق، بهدف التوعية والإرشاد.
حيث أقامت جمعية البهاق الخيرية "فأل" فعالية يوم البهاق العالمي في ساحة البجيري بمحافظة الدرعية، وتخلل الفعالية عدد من البرامج التوعوية والاستشارية والترفيهية، واشتملت كذلك على معرض مصاحب، بمشاركة "جمعية السرطان"، وجمعية الإرشاد وتنمية الأسرة، وجمعية رعاية الطفولة، وعدد من الجهات الخاصة.

وأطلقت الجمعية حملة إلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم بعنوان "فال_يتجدد"، بالتزامن مع الفعالية لنشر معلومات توعوية وطبية ونفسية واجتماعية عن البهاق.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية مسفر القحطاني، أن هذه الحملات تهدف إلى نشر الوعي الصحي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى المجتمع. بحسب "واس".
وشهدت فعالية المسرح مشاركة الدكتور أحمد العيسى، الذي تحدث عن مرض البهاق وأثره على المصابين، وكيفية علاجه، وتلقى عدداً من الاستشارات الطبية من الحاضرين، كما شاركت المختصة النفسية نوف سلطان بفقرة عن الثقة في النفس ودور الآباء والأمهات في هذا الجانب.
وتعد جمعية البهاق الخيرية، الجمعية الوحيدة في السعودية المتخصصة في مرض البهاق، الذي يعتبر أحد الأمراض الجلدية المزمنة والمؤثرة على حياة المصاب نفسياً واجتماعياً ووظيفياً واقتصادياً, وتهتم الجمعية بتقديم الوعي الصحي، ومساندة
المصابين من كلا الجنسين, وتبادر إلى تقديم البرامج العلاجية تحت إشراف مختصين مؤهلين.