وفاة طفلة استنشقت مبيداً حشرياً في عسير

مستشفى بيشة
مستشفى تثليث
3 صور
على الرغم من التحذيرات الدائمة التي يطلقها الأطباء حول ضرورة توخي الحيطة والحذر عند استخدام المواد الكيميائية لقتل الحشرات في المنازل، لتجنب تعريض حياة مَن يسكنون فيها إلى الخطر، إلا أن بعض الأشخاص لايزالون إلى اليوم يقعون في المحظور! ويوم أمس الأول الثلاثاء توفيت طفلة في مستشفى الملك عبدالله بمحافظة بيشة في منطقة عسير بعد استنشاقها مبيداً حشرياً داخل منزل أهلها، فيما نجت شقيقتها التي استنشقت المبيد هي الأخرى بعد تلقيها العلاج.
وكان والدا الطفلتين قد وضعا جرة لمكافحة الحشرات في منزلهما بمحافظة تثليث، وقامت الشقيقتان (6 و8 أعوام) باستنشاقه الأسبوع الماضي، فنقلتا على الفور إلى مستشفى تثليث، وغادرت الكبرى بعد أيام، فيما نقلت الصغرى إلى مستشفى بيشة، وتوفيت هناك يوم أمس. بحسب صحيفة سبق.
ويتداول الخبراء وصفات يمكن أن تشكِّل بدائل آمنة للمبيدات الحشرية لتجنب الخطر، منها: استعمال الخل لقتل الحشرات، واستخدام المصابيح القاتلة للبعوض، كما يمكن زراعة بعض النباتات الطاردة للحشرات، ويفضَّل كذلك حماية النوافذ والمناهل بالشبك بصفة مستمرة لمنع وصول الحشرات إلى المنزل، ويمكن استخدام حبة البركة لطرد العث من الملابس الصوفية.