لايف ستايل /رفاهية

يزيد الراجحي يشتري "السيارة الأسرع في العالم".. وثمنها يُقدّر بـ2.5 مليون دولار

رجل الأعمال وبطل سباقات السيارات السعودي يزيد الراجحي
"بوغاتي تشيرون" مصنفة بأنها "السيّارة الأسرع في العالم"
سرعة "بوغاتي تشيرون" تصل إلى 464 كيلومترًا في الساعة
ثمن "بوغاتي تشيرون" يُقدّر بـ2.5 مليون دولار أمريكي
دواخل "بوغاتي تشيرون" مصُمّمة بمواد عالية الجودة، بهدف الجمع بين الفخامة والأداء الرياضي

أضاف رجل الأعمال، وبطل سباقات السيّارات السعودي يزيد الراجحي، سيّارة جديدة إلى مجموعته الفخمة من المركبات، وهي "بوغاتي تشيرون" الجديدة المُصنّفة بأنّها الأسرع في العالم، إذ أن محرّكها ذا الستّ عشرة أسطوانة والمماثل لمحرك " بوغاتي فيرون"، مزُوّد بأربعة أجهزة من الشواحن الـ"توربو". وتصل سرعة "بوغاتي تشيرون" إلى 464 كيلومترًا في الساعة. وتبدو السيّارة وكأنها خليفة لـ"بوغاتي فيرون"، مع بعض التعديلات التي أضيفت عليها، ولا سيّما زيادة حجم المصابيح الخلفيّة، وانسابيّة الجوانب.

يبلغ السعر الأساسي لـ"بوغاتي "تشيرون" 2.5 مليون دولار أمريكي. علمًا بأنه أنتج 500 سيّارة من هذا الطراز، حيث الانتقال من السرعة 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة يتمّ في أقل من 2.5 ثانية، ومن 0 إلى 200 كيلومتر في الساعة يتمّ  خلال 6.5 ثوانٍ. أمّا الوصول إلى سرعة 300 كيلومتر في الساعة فيتم في 13.6 ثانية. وتستخدم "تشيرون" أربعة شواحن للهواء "توربو" عالية الأداء، بالإضافة إلى نظام حقن الوقود المزدوج. وتصل قوة محرك السيارة إلى 1500.3 أحصنة. وفي شأن المكابح، هي عالية الأداء وشبيهة بتلك المجهزة لسيّارات "الفورمولا 1".
الهيكل الخارجي للسيارة مصنوع من الـ"كاربون فايبر"، ما يمنحها وزنًا أخف وصلابة في آن. وفي المقدّمة، تظهر مصابيح الإضاءة الـ"ليد" الأربعة، والتي تعمل أيضًا في التهوية.
صُمّمت دواخل السيارة بمواد عالية الجودة بهدف الجمع بين الفخامة والأداء الرياضي، ففيها  شاشة TFT عالية الدقّة ونظام صوت عالي الجودة ونظام "واي فاي".

هل أعجبكم الموضوع؟

أضف تعليقا

X