فن ومشاهير /مشاهير العرب

هكذا نعى الفنانون الكبير عبدالحسين عبدالرضا

عبدالحسين عبدالرضا الراحل عبدالحسين عبدالرضا والممثل ناصر القصبي
الكاتب خلف الحربي
تغريدة الإعلامي نجم عبدالكريم
هكذا غرد الفنان طارق العلي
رئيس تحرير صحيفة "السياسة" الكويتية أحمد الجارالله
هكذا نعى ناصرالقصبي الفقيد
هكذا علقت الكاتبة الكويتية فجر السعيد

فقدت الساحة الفنيّة قامة كبيرة من الرعيل المؤسس للفن الخليجي وأحد روّاد التمثيل في عالمنا العربي.

مساء أمس، لفظ الفنان الكويتي القدير وصاحب الباع الطويل عبد الحسين عبد الرضا أنفاسه الأخيرة في العاصمة البريطانية لندن، إثر إصابته بجلطة في الرئة.

 

بالفيديو: سيدتي تنشر وصية عبد الحسين عبد الرضا لجمهوره والشعب الكويتي

 

فاجعة وفاته خرقت الوسط الفني العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص، فساد الحزن بين الفنانين الذين تهافتوا إلى نعيه وغصّت مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات تعكس مرارة المصاب، هنا كلٌّ راح يرثيه بأبلغ التعابير وأعمق المشاعر، ممثلون إعلاميون كتّاب ومثقفون.

فقال الفنان ناصر القصبي الذي شارك معه الراحل في إحدى حلقات سيلفي: "أعزي نفسي بوفاة الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا وأعزي عائلته الكريمة وأبناءه عدنان وبشار.. وداعاً أيها العظيم.. غيابك أيها المعلم لا يملؤه أحد".

 

بينما قال الفنان عبد الله الرويشد " رحم الله القدير بوعدنان كان احد اهم اعمدة الفن الخليجي والعربي".

بدوره قال الفنان نبيل شعيل " وداعاً يا بو ردح وداعاً يا حسين بن عاقول وداعاً يا "عتيج" ‏وداعاً يا من رسم البسمة على شفاهنا طوال عمره بـ فنه الأصيل ".

وغرد الإعلامي نجم عبدالكريم قائلاً: "ما كان هذا الاتفاق بيننا أبا عدنان.. من في هذه الصورة رحلوا إلى ربهم وبقينا أنت وأنا فقط.. ثم تتركني وحيداً وترحل؟ تتركني بعد 60 عاماً من الأخوة؟".

 

كذلك قال مواطنه الفنان راشد الماجد " رحم الله الفنان عبدالحسين عبدالرضا سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون.

وعلقت الكاتبة الكويتية فجر السعيد عبر حسابها في تويتر: "عظم الله أجر الكويت كلها في #عبدالحسين_عبدالرضا .. #الكويت حزينة الليلة بوداع أبو عدنان.. الله يرحمك ويسكنك الجنة".

 

بدوره قال الفنان المصري  نبيل الحلفاوي‏  " رحم الله الفنان عبد الحسين عبد الرضا. كانت موهبته وأداؤه السلس وحضوره المحبب تضعه بين رموز الكوميديا في العالم العربي.

بدوره الكاتب خلف الحربي غرّد: "أعزي نفسي بوفاة أستاذي وأخي الأكبر عبدالحسين عبدالرضا وخالص العزاء للأخ عدنان والأخ بشار وبناته وأحفاده".

 

أما الشاعرسعد علوش قال " رحل الكبير عبدالحسين عبدالرضا وترك في القلب غصة ..انا لله وانا له راجعون.

الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله‏  نعى الراحل قائلا " انا لله وانا اليه راجعون أعزي الاسرة الفنية في رحيل عملاق الفن ابو عدنان والعزاء لاسرته الكريمه".

وغرد الفنان طارق العلي: "الله يرحمك يا من ترسم البسمة على شفاه جمهورك الكبير، والجلوس معك يبعث السعادة مهما بلغ حزن جليسك يا حبيبي يا بو عدنان".


 

من جهته، قال رئيس تحرير صحيفة "السياسة" الكويتية أحمد الجارالله: "ستختفي الابتسامة عن خليجنا وعن عالمنا العربي، اليوم رحل عنا الفنان العظيم حسين عبدالرضا رحمه الله وألهمنا الصبر والسلوان، ولد فنانا ومات فنانا".

 

عبرت الفنانة هيا الشعيبي عن حزنها رحيل بوعدنان وقالت" نعزي انفسنا في رحيل الاب الروحي للكوميديا الخليجية .

من جانبها قالت الفنانة هدى الخطيب " شاركت معه في بطولة المسلسل الاذاعي "مول الهوايل" الخبر صادم لنا جميعا لا استطيع ان انسى كلماته في حقي وثناءه ومدح لعملي .

إلى ذلك تتوالى ردود الفعل على وفاة فناننا الكبير في مختلف الأوساط الفنيّة والإعلاميّة وعلى كافة المستويات.
"سيدتي" وإذ تتقدّم بأحر التعازي لعائلة الفقيد وأبنائه، تتابع وإياكم نقل كل جديد يتعلّق بوفاة الكبير.
عبد الحسين عبد الرضا وداعاً... لك راحة السماوات ولنا ما تركت من أعمال فنيّة لا تنضب.

أضف تعليقا

X