العاهل الأردني يرعى حفل تخريج الأكاديمية العسكرية الملكية "ساندهيرست"

الملك عبد الله الثاني أثناء القائه كلمته ي حفل التخريج
ولي العهد الأمير الحسين من حفل التخريج
الملكة رانيا عبد الله
الملك عبد الله الثاني من استقبال الضباط
الأمير الحسين بين هدد من الضباط الخريجين
الملك عبد الله الثاني مع آمر الأكاديمية
6 صور
رعى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، بحضور الملكة رانيا العبد الله، حفل تخريج فوج من ضباط الأكاديمية العسكرية الملكية "ساندهيرست"، وكان بينهم ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وذلك في المملكة المتحدة.

واستقبل الملك عبد الله الثاني لدى وصوله كبار الضباط في الأكاديمية، وقام بجولة تفتيشية على الضباط المتخرجين والمتدربين، وسلّم الفصيل العلم الملكي الذي يُمنح للفصيل الأفضل أداءً في الفوج المتخرج.

وألقى الملك عبد الله الثاني كلمة للخريجين، قال فيها أن "ذكريات ذلك اليوم ما تزال حاضرة في ذهني بكل وضوح، وهو ما يزيد من سعادتي وأنا أتحدث إليكم: ضباطا خريجين، وعائلاتهم وأصدقائهم، وأسرة الأكاديمية، والضيوف الكرام. ولأنني عشت مثلكم أجواء التخريج الرائعة، فإنني على معرفة بما يدور في أذهان الحاضرين".

عقب ذلك، سلم الملك عبد الله خلال حفل التخريج، الجوائز على الطلبة المتفوقين، من بينها ميدالية الحسين التي تمنح لأكثرهم تطوراً خلال فترة التدريب والتي تخصص للطلبة غير البريطانيين، كما سلم عدداً من الأوسمة والميداليات العسكرية البريطانية على مجموعة من المدربين في الأكاديمية، وعند نهاية الحفل، تسلم الملك من آمر الكلية ميدالية الأكاديمية العسكرية الملكية "ساندهيرست".

وحضر حفل التخريج كل من الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني.

ويذكر أن الأمير الحسين قد التحق بالأكاديمية العسكرية الملكية "ساندهيرست"، خلال العام الماضي 2016، عقب إنهائه لدراسته في جامعة "جورج تاون" الأمريكية، بتخصص التاريخ الدولي، وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، قد تخرج من الأكاديمية نفسها خلال العام 1981.

وسبق للملك عبد الله الثاني أن رعى تخريج فوج ضباط الأكاديمية عام 2006، كما رعى الملك الراحل الحسين بن طلال رحمه الله تخريج فوج ضباط الأكاديمية في العام 1981 والذي ضم الملك عبد الله الثاني، كما تخرج عدة أمراء من الأكاديمية.