جمال /أظافر

7 نصائح لـ أظافر كالنجمات

فكري بتناول العناصر المغذية لأظافرك مثل السبانخ
لأظافر جميلة، ضعي القليل من معجون الأسنان عليها، ثم قومي بفركها بحركات دائرية بواسطة فرشاة الأسنان الخاصة بك لمدة دقيقة واحدة
تحتاج الأظافر إلى ربع ساعة فقط من العناية كل أسبوع
ضعي الكريمات المرطبّة على يديك وأظافرك

هل تهملين أظافرك نتيجة كثرة أعبائك؟ قد يحدث ذلك كثيراً، لتجدي أظافرك قد تحولت إلى أظافر باهتة ومليئة بالتشققات ودائمة التكسر حتى تظنين بأنك بحاجة إلى روتين مكثف لاستعادة مظهرها الأنيق مرة أخرى، ولكن في واقع الأمر الأظافر تعتبر من مناطق الجسم قليلة الشكوى، والتي لا تحتاج إلى عناية أكثر من المعتاد، كل ما عليك فعله لاستعادة مظهرها الأنيق والحفاظ عليها دوماً اتباع بعض النصائح.
إليك هذه الطرق البسيطة للعناية بأظافرك من "سيِّدتي نت":

1. الأطعمة الصحية: قومي بتناول الأطعمة التي تحبها الأظافر كالبيض والبروكلي المليئين بالبروتينات والأحماض الأمينية، والتي تساعد على قوة أظافرك وصحتها، وكذلك الأسماك بأنواعها، والدجاج، والسبانخ.


2. تدليل الأظافر: الأظافر لا تحتاج إلى روتين مكثف للعناية بها، وإنما تحتاج إلى ربع ساعة فقط من العناية كل أسبوع، كل ما عليك فعله لها هو نقع أظافرك في ماء دافئ لمدة عشر دقائق، ثم قومي بمزج ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين، ونصف ملعقة من صودا الخبز، حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وضعيها على أظافرك لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر.


3. تقشير الأظافر: إذا أردت تنظيف الأظافر وتقشيرها، ما عليك سوى وضع القليل من معجون الأسنان على أظافرك، ثم قومي بفركها بحركات دائرية بواسطة فرشاة الأسنان الخاصة بك لمدة دقيقة واحدة، فذلك سيخلصك من الأوساخ المتراكمة على أظافرك، ثم اشطفي أظافرك بالماء الدافئ، ويمكن تكرار ذلك مرة أسبوعياً للحصول على أظافر نظيفة بصورة مستمرة.


4. قص وبرد الأظافر: اهتمي بقص وبرد أظافرك باستمرار لتحصلي على أظافر جميلة ونظيفة، كما يفضل استخدام المبرد الخشبي، وبرد الأظافر في اتجاه واحد، لتحمي أظافرك من التكسر.


5. ارتداء القفازات: قومي بارتداء القفازات باستمرار أثناء العمل في المنزل للحفاظ على أظافرك من التكسر.


6. واقي الشمس: عند تعرضك لأشعة الشمس، لا تنسي وضعه على يديك لحمايتهما أيضاً من أشعة الشمس الضارة.


7. حماية مضاعفة: إذا أردت حماية أظافرك بشكل مضاعف، لا تنسي نقعها في زيت الزيتون أسبوعياً، فهذا الأمر كفيل بإعطاء أظافرك الكثير من القوة والحيوية، فضلاً عن زيادة لمعانها.

أضف تعليقا

X