جمال /أظافر

الحلّ العجيب لأظافر لا تنكسر، الديتوكس!

تُعتبر الأظافر من الأساسيات الجمالية التي تميّز المرأة وتجذب الرجل. لذلك، تحلم كلّ سيّدة بأظافر قوية وطويلة، وتنفق مبالغ باهظة على الجل وتقنيات تجميل الأظافر. انتبهي ـ سيدتي ـ فأظافرك بحاجة إلى التطهير واتباع نظام غذائي لبضعة أيام، بين الحين والآخر، من أجل التخلّص من السموم ومساعدتها في النمو بشكل سليم.

قدّمي الاستراحة إلى أظافرك:
إذا كنت تضعين طلاء الأظافر بشكل مستمرّ ودائم، فعليك أن تدركي أن هذه العادة تمنع أظافرك من التنفّس، وتؤدّي بالتالي إلى اصفرارها وتقصّفها وتكسّرها. لذلك، ننصحك بتركها خالية من طلاء الأظافر لبضعة أيام، واتّبعي الخطوات الآتية للحصول على أظافر قوية وصحيّة:
1 ـ إزالة طلاء الأظافر بشكل صحيح: أولاً، ننصحك بألا تتركي طلاء الأظافر لأكثر من 5 أيام على أظافرك. ثانياً، ابتعدي عن مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون. ثالثاً، تجنّبي تقشير طلاء الأظافر بنفسك، لأنّك بذلك تتسبّبين بإتلاف الطبقة العليا من الظفر.
2 ـ اعتني بالجلد حول الأظافر: تأكّدي من نظافة الجلد المحيط بالأظافر ومن رطوبته، فذلك مفتاح الحلّ للحفاظ على صحّة أظافرك. يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو الزيوت المخصّصة للعناية بهذه المنطقة. إذا كنت تعانين من جفاف الجلد حول الأظافر، فبإمكانك استخدام المرطّب العادي الخاصّ بك، بالإضافة إلى الزيت.
3 ـ كوني لطيفة على يديك: لا تقومي بأعمال يدوية تؤذي أظافرك، واحرصي على ارتداء القفازات أثناء تعرّض يديك لمستحضرات التنظيف. يمكنك الاستفادة من مكوّنات المطبخ مثل الحامض لفرك أظافرك بها، بعد الطهو أو الجلي.
4 ـ وضع الطلاء بطريقة سليمة: بعد أسبوع من الراحة، يمكنك طلاء أظافرك بالطريقة التي تريدين. من المهم ـ مع ذلك ـ أن تأخذي 30 ثانية إضافية لتطبيق الطلاء الأساس قبل الطلاء والمثبت بعده. هذه الطريقة لن تساعد فقط في أن يبقى الطلاء لفترة أطول، ولكنها ستحافظ أيضاً على لمعان الأظافر وحمايتها حتى تتمكّني من تجنّب أيّ ضرر أو اصفرار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X