مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق فعاليات موسمه الثالث

أحد العروض في مركز الفنون جامعة نيويورك أبوظبي
أحد العروض
3 صور

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يوم أمس الثلاثاء ىعن انطلاق فعاليات موسمه الثالث، والذي يحتضن مجموعة واسعة من العروض الفنية الموسيقية والراقصة والمسرحية والشعرية والسينمائية لفنانين عالميين ومحليين، مع الإعلان عن عدد من العروض الجديدة التي تمت إضافتها لبرنامح الموسم الثالث.
وتأتي الفنانة أنجليك كيدجو الحائزة على ثلاث جوائز جرامي، والتي تعتبر من أكثر الشخصيات الأفريقية تأثيراً، لتقدم للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة عرض"ريمين إن لايتRemain In Light".
ويشهد الموسم الثالث تقديم عرض "نورا" للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وهو العرض الذ تعده الكاتبة الحائزة على جوائز عدة هيثررافو، حيث يتناول العرض موضوعات الاندماج والتعاطف ويتحدى المفاهيم السائدة للانتماء والتضحية من خلال عيون مهاجرين عراقيين في نيويورك.
وبالإضافة إلى الفنانين الذين تم الإعلان عن مشاركتهم من قبل في "مهرجان البرزخ"، ومنهم "47 سول" و"رام" و"ذا إكس + فنديكا"، يستقبل المهرجان إضافتين حديثتين هذا الموسم، وهما الفنان بيدروكوكويناو، المعروف باسم باتيدا، والذي يجلب مزيجه الخاص من الأصوات الأنغولية القديمة لحقبة سبعينيات القرن العشرين مع موسيقى الرقص الإلكترونية الحديثة (1 مارس 2018)؛ وفرقة النوبان الفلكلورية من دبي والتي تضم 20 راقصاً وموسيقياً، وتستعرض التقاليد الإماراتية والأفريقية في لوحة رائعة من الرقصات والموسيقى (2 مارس 2018).
هذا بالإضافة إلى قائمة طويلة من الأنشطة والعروض الفنية التي تعرض للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعود فرقة أكاشا أوديدرا لتقدم العرض العالمي الاول من "#أنا#JeSuis"، وهو العرض الذي يستكشف مفهوم التعاطف من خلال تناول أهمية حياة الفرد في خضم الصراعات، ويقام العرض في "الصندوق الأسود".
كما تعود فرقة "كرونوسكوارتيت"، المعروفة بأكثر الفرق قوة في العالم، للمشاركة في فعاليات هذا الموسم وتقديم ثلاثة برامج فنية في "المسرح الأحمر" خلال شهر فبراير من العام المقبل، والتي تتضمن حفل لعمل الفرقة الجديد المتعلق بمبادرة "فيفتي فور ذا فيوتشرFifty for the Future" العائلية، وكذلك تعاون سينمائي مباشر مع الفنان المتخصص بالأعمال الوثائقية سام جرين الذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار، لتقديم "آ ذاوزاندثوتزA Thousand Thoughts" في عرضه الإقليمي الأول بتكليف مشترك من مركز الفنون. وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، تعود شركة عروض الرقص "راجامالا دانس"لتقدم لوحتها المتميزة "ريتن إن ووترWritten in Water"، والذي يأتي أيضاً بتكليف مشترك من مركز الفنون، ويتضمن موسيقى من تأليف وأداء الفنان أمير الصفار الذي يعود من جديد ليؤدي في مركز الفنون. يستكشف العرض بأسلوب متعدد التخصصات في"المسرح الأحمر" بمركز الفنون لعبة الألواح الهندية "بارامابادام"، التي تعتبر نسخة أولية عن لعبة "الثعابين والسلالم" الشهيرة، ووصفت سابقاً بأنها "وليمة للعين والأذن والقلب".
هذا ويعتزم مركز الفنون بدءاً من هذا الموسم طرح التذاكر مقابل تكلفة لحضور العروض، الأمر الذي سيتيح للمركز إمكانية الاستمرار في الاستثمار في البرامج الفنية العالمية التي ينتظرها جمهور دولة الإمارات. وتجدر الإشارة إلى أن عدد من العروض المختارة سيظل متاح للجمهور بشكل مجاني، الأمر الذي يسهم في استمرار وصول أنشطة مركز الفنون إلى أوسع قاعدة جماهيرية ممكنة
يُذكر أن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي هو مركز مشهور عالمياً للعروض الفنية التي يقدمها فنانون متميزون ومحترفون من شتى أنحاء العالم، إلى جانب مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع الفني المحلي.