السفارة السعودية في المكسيك تحذر المواطنين من تبعات الزلزال

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المكسيك إلى 224 قتيلاً
تحذيرات السفارة عن الزلزال
بناية سكنية من 6 طوابق انهارت في الزلزال
4 صور

بعد الهزة الأرضية القوية التي ضربت المكسيك، وتحديداً العاصمة مكسيكو سيتي، نشرت السفارة السعودية في المكسيك رقماً ليتواصل السعوديون عبره معها في حالة الطوارئ، وهو 5215543693133+.
وأوضحت السفارة في إعلانٍ: "نظراً للهزة الأرضية القوية التي ضربت العاصمة مكسيكو سيتي، تأمل السفارة من المواطنين التواصل معها في حالة الطوارئ على الرقم المذكور".
وأكدت السفارة عبر حسابها الرسمي في "تويتر" للمواطنين السعوديين ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة من السلطات المحلية، والابتعاد عن المناطق المتضررة، وعدم التردد في التواصل معها في أي وقت، وشددت على كافة المواطنين في مكسيكو سيتي قبل العودة إلى منازلهم، أو المباني السكنية التأكد من الأضرار، وكذلك قبل استخدام الكهرباء والغاز.
جدير بالذكر، أن زلزالاً قوياً ضرب وسط المكسيك، ما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص، وانهيار عشرات المباني في العاصمة، كما أدى إلى انقطاع الكهرباء وخطوط الاتصال عن مليوني شخص على الأقل، وطلبت السلطات المختصة من المواطنين عدم التدخين لتجنب اشتعال حرائق بسبب تكسُّر أنابيب الغاز، وتفيد تقارير بأن بناية سكنية من 6 طوابق انهارت في الزلزال، إضافة إلى مصنع وسوق تجاري، وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المكسيك إلى 224 قتيلاً، 117 شخصاً منهم قُتلوا في العاصمة.