إقبال واسع على فعاليات اليوم الوطني بجدة

مبنى البلدية وقد تزين بصورة الملك وولي عهده
فعاليات اليوم الوطني
إقبال على فعاليات اليوم الوطني
4 صور

شهدت فعاليات اليوم الوطني بمحافظة جدة إقبالاً واسعًا من سكانها؛ احتفالاً بمناسبة مرور ٨٧ عامًا على توحيد المملكة العربية السعودية، حيث استوعبت الواجهات البحرية نسبة كبيرة من المحتفلين بهذه المناسبة الوطنية، وتوزعت الفعاليات على عدة مواقع بمحافظة جدة، وكان من أبرزها الكورنيش الشمالي، والكورنيش الأوسط (الحمراء)، وشارع فلسطين، وطريق الملك عبدالعزيز، ومدينة الملك عبدالله الرياضية.
ومن أبرز الفعاليات، التي أقيمت بهذه المناسبة، فعالية العرض الجوي في الكورنيش الشمالي، والذي شهد حضورًا كبيرًا،  كما شهد الكورنيش الأوسط (الحمراء) وشارع فلسطين إقبالاً كبيرًا من سكان جدة لحضور فعالية صندوق اليوم الوطني.
واستمتع سكان جدة بعروض الألعاب النارية بطريق الملك عبدالعزيز، وفعالية العرض الفني الضخم في مدينة الملك عبدالله الرياضية.
وقامت ١٤ بلدية فرعية بمحافظة جدة بالاحتفاء باليوم الوطني؛ من خلال تزيين مباني البلديات بالأعلام وإنارتها باللون الأخضر، وتوزيع الأعلام والهدايا على السكان.
كما قامت ١٥ بلدية بالمحافظات التابعة لأمانة جدة بالاحتفاء باليوم الوطني؛ بتزيين الطرق باللوحات والأعلام بهذه المناسبة الوطنية.
الجدير بالذكر أن أمانة محافظة جدة سبق أن أعلنت إنهاء استعداداتها للاحتفال بذكرى اليوم الوطني الـ87؛ من خلال نشرها مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية على الجميع، حيث توشحت شوارع جدة الرئيسية وميادينها بـ«راية التوحيد» وتركيب لوحات الطرق الوطنية في ذكرى توحيد المملكة.
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة، المهندس عمر الحميدان، أنه تم تركيب نحو 1000 علم في أهم الشوارع الرئيسية بمحافظة جدة، وسيتم توزيع 20 ألف علم، كما تم تزيين مداخل جدة الرئيسية وميدان البيعة وميدان خادم الحرمين الشريفين، الذي يحمل أطول سارية علم في العالم، وميدان التحلية وميدان الكرة الأرضية الذي أضيء بصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
مضيفًا أنه تم تزيين مباني البلديات الفرعية ومبنى الأمانة الرئيسي، الذي سيعرض على واجهته عرض مرئي وثائقي قصير؛ بمناسبة اليوم الوطني. فيما سيشهد مركز الملك عبدالعزيز الثقافي (أبرق الرغامة)، اليوم الإثنين الموافق 5/1/1439هـ، حفل اليوم الوطني بالشراكة مع إدارة التعليم، وبحضور نحو 1200 طالب، والذي سيتضمن عرض أوبريت بعنوان (رؤية وطن)، وعرضًا مسرحيًا بعنوان (رتوش).