نقاش سعودي على "واتس أب" ينتهي بتدخل الشرطة!

تدخلت الجهات الأمنية وتم إيقاف الاثنين معاً
نشب خلاف حاد بين موظفَين حكوميَّين أثناء نقاشهما على "واتسآب"
دار بينهما نقاش حاد في مجموعة "واتسآب"
وصل الأمر إلى إشهار السلاح من قِبل موظفَين حكوميَّين على بعضهما
نقاش سعودي على "واتسآب" ينتهي بتدخل الشرطة!
6 صور
أصبحت الحوارات والنقاشات التي تدور في مجموعات "واتس أب" في وقتنا الحالي جزءاً أساسياً من الحياة اليومية لكثير من الأشخاص، بل إنها تعد بمنزلة "المجلس اليومي" بالنسبة إلى الأصدقاء، حيث يتم فتح عديد من المواضيع التي تخص الشأن الاجتماعي العام لتداول الآراء، ووجهات النظر حولها. على أن هذه النقاشات قد تتخللها خلافات بسبب تعدد الآراء وعدم تقبُّل بعضهم الرأي الآخر، وتنتهي في الغالب بحذف عضوٍ من المجموعة، أو حظره نهائياً، لكن أن يصل الأمر إلى إشهار السلاح من قِبل موظفَين حكوميَّين على بعضهما، فهذا مما لا يعقل ولا يمكن تبريره بأي شكل من الأشكال.

وفي التفاصيل، نشب خلاف حاد بين موظفَين حكوميَّين في مدينة حائل أثناء نقاشهما على مجموعة "واتس أب" خاصة بالعمل حول "عنصرية الزواج"، ما جعل أحدهما يشهر سلاحه في وجه الآخر، وهو ما دفع الجهات الأمنية إلى التدخل وإيقاف الاثنين معاً.

وأفاد مصدر أمني في منطقة حائل، بأنه تم توقيف شخصين، يعملان في جهة حكومية بعد أن دار بينهما نقاش حاد في مجموعة "واتس أب"، قبل أن يغضب أحدهما من الآخر، ويطلب منه مقابلته أثناء الدوام الرسمي، ليشهر سلاحه في وجهه دون أن يطلق عليه النار.

وأوضح المصدر، وفقاً لـ "الوكالات"، أنه تم فتح تحقيق بالواقعة، وإيقاف الشخصين في مركز شرطة العزيزية، تمهيداً لإحالتهما إلى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية في حقهما.

جدير بالذكر، أن عديداً من القانونيين السعوديين حذروا مستخدمي الأجهزة الذكية من السب والشتم في تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة "واتس أب"، لتفادي عقوبةٍ، تصل إلى السجن عاماً، و500 ألف ريال غرامة، وأوضحوا أن هذه العقوبة ترجع إلى المادة رقم 3 في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وتوجد تطبيقات لوزارة الداخلية يمكن من خلالها تقديم الشكاوى.