الملكة رانيا تزور مؤسسة عبد الحميد شومان

من زيارة الملكة رانيا لمؤسسة عبد الحميد شومان
الملكة رانيا العبد الله
خلال زيارة الملكة رانيا للمؤسسة
3 صور

اطلعت الملكة رانيا العبدالله، خلال زيارتها مكتبة شومان في جبل عمان أمس الثلاثاء، على عدد من البرامج والأنشطة الثقافية لمؤسسة عبد الحميد شومان.
وانضمت الملكة رانيا إلى جلسة شارك فيها عدد من العاملين في المجالات الثقافية، بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة صبيح المصري ومدير عام البنك العربي نعمة صباغ، والرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية.
وجرى خلال الجلسة الحديث عن البرامج والأنشطة التي تدعمها المؤسسة ضمن مجالات إثراء المحتوى العربي الموجه للأطفال على الانترنت، وتطوير قدرات الأطفال في التفكير الناقد والابداع.
وركز الحضور على أهمية دعم الفنون وقطاع الموسيقى والفنون التشكيلية وإتاحتها للجميع والوصول إلى المحافظات، بالإضافة إلى الحديث حول تشجيع المواهب المحلية والمبدعين، وتعزيز دور السينما في معالجة مجموعة من القضايا والسلوكيات المجتمعية.
وجرى الحديث عن عدد من البرامج الثقافية لمؤسسة شومان، منها أيام شومان الثقافية في المحافظات وأسبوع جبل عمان الثقافي والشراكات مع العاملين في منطقة جبل عمان والثقافة في المساحات العامة، كما استعرضت الجلسة جهود المؤسسة من خلال صندوق دعم البحث العملي وجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب.
وخلال جولة الملكة رانيا، في المكتبة قدم مدير المكتبة غالب مسعود نبذة عن تأسيس المكتبة وتطور خدماتها وعدد روادها والسعي لجعلها مركزا مجتمعيا واستضافتها لأندية القراءة وتواقيع الكتب وتقديم تدريبات متخصصة للجمهور ودعم البحث العلمي والباحثين والتوسع بالخدمات لتشمل أكبر فئة من المجتمع حيث سيتم افتتاح فرع للمكتبة في شرق عمان.
هذا واطلعت الملكة رانيا على أنشطة تقدم للأطفال ضمن مساحة درب المعرفة تركز على أهمية إعادة الاعتبار للكتاب وتشجيع الاطفال على القراءة، بالإضافة الى أنشطة تشجع على التفاعل مع الموسيقى وأخرى تركز على إثراء الابتكار، وجرى الحديث عن تعاون المؤسسة مع وزارة التربية والتعليم بهدف نشر عدد من البرامج التي تسعى لإنشاء مكتبات وتقديم جائزة للإنتاج الإبداعي للأطفال ودعم مسابقة انتل ومسابقة لنكتب.