السعودية تحتفي باليوم العالمي للمعلم

تقديراً لدورهم البنَّاء
يوم المعلم يشترك العالم أجمع في تكريم المعلمين
سيتم الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، وفق 3 مستويات
السعودية تحتفي باليوم العالمي للمعلم
العالم يحتفل باليوم العالمي للمعلمين في 5 أكتوبر سنوياً
6 صور
في يوم المعلم يشترك العالم أجمع في تكريم المعلمين على تأديتهم رسالتهم السامية، وتعليمهم الأجيال. وتقديراً لدورهم البنَّاء، تحتفي اليوم الإدارة العامة للتعليم في جدة باليوم العالمي للمعلم عرفاناً بعطائهم وجهودهم في بناء المجتمع.

وأكد المدير العام للتعليم في جدة عبدالله بن أحمد الثقفي، أن المعلم هو محور العملية التعليمية، وصانع الأجيال، ويستحق التكريم والحفاوة والتقدير نظير عطائه وتفانيه.
ومن المقرر أن يتم الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، وفق 3 مستويات، هي: المدارس، ومكاتب التعليم، والإدارة العامة للتعليم في جدة، حيث سيكون الاحتفاء على مستوى المدارس من خلال برامج مبتكرة، تقام في ساعة النشاط اليومي، وكذلك في حصة الاصطفاف الصباحي من خلال العروض المرئية، وكلمات الشكر، إضافة إلى تقديم هدايا رمزية وبطاقات شكر من قِبل الطلاب والطالبات في البرنامج الإذاعي للمعلمين، وتفعيل برامج النشاط المدرسي لهذه المناسبة عبر إعداد المطويات ولوحات الشكر وغيرها. وفقاً لـ "الوكالات".

جدير بالذكر، أن العالم يحتفل باليوم العالمي للمعلمين في 5 أكتوبر سنوياً، وذلك منذ عام 1994، وهو بمنزلة إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" عام 1966 المتعلقة بأوضاع المعلمين.