التلفزيون السعودي ينشئ أكاديمية إعلامية

لتحقيق أهداف "رؤية 2030" بالتنافس بشكل متميز
خلق مستوى مميز من الأداء الإعلامي المهني
إنشاء أكاديمية إعلامية
التلفزيون السعودي ينشئ أكاديمية إعلامية
5 صور
في إطار الخطوات التطويرية المنهجية التي يقوم بها، ضمن خطته الإعلامية، لتحقيق أهداف "رؤية 2030" بالتنافس بشكل متميز، وتلبية الطموحات الإعلامية، أصدر مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون مجموعة من القرارات التي تصب في بناء منظومة إعلامية مؤثرة وقادرة على استيعاب المتغيرات، وخلق مستوى مميز من الأداء الإعلامي المهني، منها الموافقة على إنشاء أكاديمية إعلامية، وشركة للإنتاج الإعلامي، وأخرى للاستثمار في أصول "الهيئة".
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس أمس الاثنين برئاسة وزير الثقافة والإعلام رئيس المجلس الدكتور عواد بن صالح العواد، وبحضور جميع الأعضاء.
وتدارس المجلس الخطط الإعلامية المعدَّة حول تطوير البرامج، والنهوض بالتلفزيون السعودي لكي يلبي تطلعات المشاهدين، ويكون منافساً في استقطاب المتلقين، ويتجاوب مع تفاعل المجتمع حول برامجه وتغطياته. بحسب "واس".
ومن منطلق الاستفادة من التقارير الميدانية والبرامجية المختصة، تم مناقشة تقارير المحتوى، لاستثمار نقاط القوة والتميز، التي قام بها "التلفزيون والإذاعة" بتغطية موسم الحج بشكل متميز، وكذلك التغطيات الشاملة لفعاليات اليوم الوطني الـ 87، وما حظيت به الزيارة التاريخية للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى روسيا من تفاعل وتغطية، حيث استطاع نقل الحدث، واستثمار الأدوات الإعلامية بشكل موسَّع، وبالتالي إشراك العالم في الحدث بشكل جذاب ومهني.