في "يوم البريد" سعودي يدخل "غينيس" بأطول لوحة بريدية

اليوم العالمي للبريد
في "يوم البريد" سعودي يدخل "غينيس" بأطول لوحة بريدية
طول لوحة طوابع بريدية في العالم، بطول 155 متراً
اليوم العالمي للبريد "الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي العالمي
عرض وترويج المنتجات والخدمات البريدية
6 صور
للمرة الثانية على التوالي، يدخل مواطن سعودي، يهوى جمع الطوابع، موسوعة غينيس للأرقام العالمية، فقد شهدت محافظة الأحساء يوم أمس الاثنين تدشين أطول لوحة طوابع بريدية في العالم، بطول 155 متراً، وبـ 3 ملايين طابع بريدي، وذلك في اليوم العالمي للبريد "الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي العالمي في عام 1874 م، بالعاصمة السويسرية برن"، وفيه تحتفل دول العالم بهذه المناسبة عبر عرض وترويج المنتجات والخدمات البريدية الجديدة فيها.
وحول ذلك، أوضح عضو الجمعية السعودية لهواة الطوابع والعملات، المشرف على المعرض سلطان البوعلي، أن الفعالية تحمل عنوان "طابع البريد ترجمان حضارة الإنسان"، بمشاركة نخبة من هواة جمع الطوابع، منهم "عميد الطوابع"، و"بريد الأحساء".
من جانبه، قال صاحب اللوحة البريدية رضا موسى الشايب: "خلال 25 عاماً استطعت جمع أكبر عدد ممكن من الطوابع بشرائها، أو الحصول عليها من الأصدقاء، ومن هنا جاءت فكرة لوحة الطوابع".
جدير بالذكر، أن الشايب تمكَّن في العام الماضي من دخول موسوعة غينيس بلوحة بريدية بلغ طولها 155 متراً، عرض فيها أكثر من مليوني طابع بريدي، ليسجل رقماً قياسياً جديداً بعد استكمال كل الإجراءات المتَّبعة في منح الأرقام القياسية.
كما شارك في عدة محافل محلية ودولية، كون الطوابع الخاصة به تعد نادرة ومميزة من مختلف دول العالم، وهو ما تضمَّنته لوحته التي سُجِّلت في "غينيس".
يشار إلى أن السعودية تحتضن جمعية، أُنشئت تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام، تُعنى بهواية جمع الطوابع والعملات، تسمَّى "الجمعية السعودية لهواة الطوابع والعملات"، وقد تمكَّنت الجمعية من حصد عديد من الجوائز و200 ميدالية في معارض ومشاركات دولية".