تعيين ثلاث نساء في مناصب قيادية داخل مؤسسات الطوافة

عبدالهادي زمزمي
صباح بوصي
ريم زكريا
نوال عبده
4 صور
لأول مرة في السعودية، تم تعيين ثلاث سعوديات في مناصب قيادية لتمكينهن من المشاركة في اتخاذ القرار، وذلك في مكتب الزمامة الموحد في مؤسسات أرباب الطوائف، حيث اعتمد عبدالهادي عبدالجليل زمزمي "رئيس مجلس إدارة مكتب الزمازمة الموحد"، الذي يعتبر واحداً من منظومة مؤسسات أرباب الطوافة، قرارات بإعادة الهيكلة الإدارية للمكتب وتعيين عددٍ من المنتسبات له في وظائف قيادية، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها.
وتضمن القرار تعيين صباح حسين بوصي مديرة لإدارة شؤون المساهمين والمساهمات، وتعيين نوال عبدالله عبده مديرة لإدارة العلاقات العامة والحكومية، وتعيين ريم زكريا زمزمي لقيادة الاتصالات الإدارية، وذلك بعد تدرجهن في العمل الإداري والميداني في المكتب.
وأكَّد رئيس المكتب عبدالجليل زمزمي أن هذه الخطوة جاءت بعد أن أثبتت النساء الثلاث المعينات قدراتهن خلال فترة عملهن الموسمي، ولتفعيل مشاركة المرأة وتحفيزها للعمل القيادي، مشيراً إلى أنه سيتم إسناد إدارة "الرقابة والجودة" لقيادية رابعة خلال الفترة القادمة، وذلك وفقاً صحيفة "عكاظ".
من جانبهن، أعربت القياديات الثلاث عن سعادتهن بالثقة، وحرص المجلس على تقوية مشاركة المرأة في صناعة القرار، ومنحها كافة الصلاحيات.