عريس يقاضي ضيفاً أهداه ريالين في زفافه!

خلافاً بين مواطن وأحد المدعوين إلى حفل زفافه
الضيف إهدائه ظرفاً فيه ريالان
عريس يقاضي ضيفاً أهداه ريالين في زفافه!
"رفدة الزواج" يسلِّمها مَن يتم دعوته إلى حفل الزواج
أقام مواطن دعوى قضائية ضد أحد المدعوين لزفافه
ووجَّهت النيابة للرجل تهمة الإساءة إلى العريس
7 صور
أشعلت "رفدة الزواج"، أو "العانية" بحسب بعضهم، أي هدية الزواج، خلافاً بين مواطن وأحد المدعوين إلى حفل زفافه، ليصل الأمر إلى ساحة القضاء!
حيث أقام مواطن دعوى قضائية ضد أحد المدعوين لزفافه لقيامه بإهدائه ظرفاً فيه ريالان، فيما يُعرف بـ "الرفد"، وهو شكل من أشكال الهدايا التي تقدَّم إلى العريس، حيث اعتبر الأخير الأمر إهانة له.
وأوضح العريس، أن الضيف المدعو لم يكتفِ فقط بإعطائه ظرفاً فيه ريالان، بل إنه كتب عليه عبارة: "هذا قدرك عندي، وهذا كثير عليك". وبيَّن أن هذا التصرف غير لائق ومهين. بحسب الصحف الإخبارية.
عليه، استدعت النيابة العامة الضيف المتَّهم، الذي أقر بصحة ما فعل، وبرَّر تصرفه بأنه لا يستطيع تقديم أكثر من ريالين للعريس بسبب ظروفه المادية، وأكد أنه لا توجد مشكلة بينه وبين العريس.
ووجَّهت النيابة للرجل تهمة الإساءة إلى العريس، وتقديم ورقة له، تحتوي على ألفاظ لا تليق به، واعتبرت ما قام به محرَّماً شرعاً، وطالبت بإثبات الإدانة، وإصدار عقوبة تعزيرية في الحق الخاص والحق العام، كما أحالت الدعوى إلى جهات الاختصاص للفصل فيها.
جدير بالذكر، أن "رفدة الزواج" يسلِّمها مَن يتم دعوته إلى حفل الزواج، أو الأقارب، أو الأصدقاء إلى المتزوج، وتعتبر أحد عناصر التكافل الاجتماعي وتقوية أواصر المودة والألفة بين أفراد المجتمع السعودي، وتساهم في توفير مبالغ مالية يصرفها
المتزوج من أجل إقامة حفل الزفاف، وتسديد بعض ديونه إن اضطر إلى ذلك، أو الاستفادة منها فيما بعد في تحسين مستوى حياته، وفي كل الحالات لها فوائد مادية.