أمانة جدة تفرض ضوابط لـ"حلاقة" شعر النساء

أمانة جدة تفرض ضوابط لـ"حلاقة" شعر النساء
أغرب صيحات قصات الشعر
عدم حلق شعر الفتيات بطريقة لا تتناسب مع ديننا الحنيف
هناك جولات ميدانية للتفتيش على هذه المحلات من قبل القسم النسائي بالأمانة
5 صور
يوماً تلو الآخر تفاجئنا ساحة الموضة والجمال بأغرب صيحات قصات الشعر، التي تعتمدها النجمات، وقد تأتي أكثر جرأة وغرابة من حلق الشعر للنساء أو حلق الرأس من الجوانب، والإبقاء على جزء بسيط من وسط الرأس، والتي قد لا تتناسب مع المجتمعات العربية وما أمر به ديننا الحنيف.
ووفقاً لوضع الضوابط والأحكام وتطبيقها، ألزمت أمانة محافظة جدة محلات التزيين النسائي "المشاغل" بعدم حلق شعر الفتيات بطريقة لا تتناسب مع ديننا الحنيف ومجتمعنا، وذلك ضمن ضوابط ممارسة النشاط الموجودة في موقع الأمانة الإلكتروني.
كما اشترطت الأمانة على العاملة "الموظفة" في محلات التزيين النسائي أن تكون غير محكوم عليها بحد شرعي أو بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليها اعتبارها.
وأشار مصدر في أمانة محافظة جدة، وفقاً للصحف السعودية، إلى أن هناك جولات ميدانية للتفتيش على هذه المحلات من قبل القسم النسائي بالأمانة، حيث يتم منع استخدام الأمواس وماكينة الحلاقة لتزيين الشعر، وتعتبر هذه مخالفة، ويتم تطبيق النظام بحق المحلات المخالفة، بالإضافة إلى منع ممارسة عمليات المساج والتدليك والحمام المغربي، مشيراً إلى أن الأنظمة والتعليمات الخاصة بمحلات التزيين النسائي يتم نشرها عبر موقع الأمانة، وكل ما هو جديد يتم التواصل معهم لإبلاغهم به.