للنساء.. غسل "الصحون" يطيل العمر

30 دقيقة من ممارسة الأعمال المنزلية 5 مرات في الأسبوع
تحميها من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
للنساء.. غسل "المواعين" يطيل العمر
تساعد المرأة في خفض تعرضها للوفاة مبكراً
5 صور

بالتأكيد ستغيِّر المرأة بدءاً من اليوم نظرتها إلى الأعمال المنزلية، حيث إنها دائماً ما تشتكي من صعوبتها، والشعور بالملل لدى تأديتها، وذلك بعد الاطلاع على نتائج هذه الدراسة الجديدة حول تلك الأعمال.
فقد أثبتت دراسة علمية، أجراها فريق بحثي بريطاني، في 17 دولة، أن ممارسة المرأة الأعمال المنزلية، ومنها غسل المواعين، والتنظيف، تساعد في إطالة عمرها.
وأشارت الدراسة إلى أن 30 دقيقة من ممارسة الأعمال المنزلية 5 مرات في الأسبوع، تساعد المرأة في خفض تعرضها للوفاة مبكراً، وتحميها من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لأنها تؤدي إلى أثر مساوٍ لممارسة النشاط الرياضي، والنشاط الذي تبذله المرأة عند ذهابها سيراً على الأقدام إلى عملها.
يأتي هذا ضمن ما أوصت به منظمة الصحة العالمية، بأن يحصل البالغون، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و64 عاماً، على 150 دقيقة من التمارين الرياضية طوال الأسبوع، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يُوصى بالقيام بتمارين القوة مرتين في الأسبوع، لكن تشير التقديرات إلى أن 25% فقط من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يعون مثل هذه المبادئ.

ووجد فريق جامعة ماكماستر القائم على الدراسة، أنه إذا حصل الجميع على 150 دقيقة من النشاط البدني كل أسبوع، فإنَّ 8% من الوفيات ستقل، وأنَّ معدل الإصابة بأمراض القلب والشرايين سينخفض بنسبة 8% تقريباً، وأكد الباحثون أنه ليس من المهم نوع النشاط البدني، فإن ممارسته يمكن أن تأتي من الوقت الذي يقضيه في تنظيف المنزل، أو حتى المشي السريع للعمل في الصباح، كما وجد الباحثون أنَّ

3.8% فقط من الأشخاص الذين اتبعوا هذه المبادئ التوجيهية تطور لديهم أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة مع حوالي 5% من الأشخاص الذين لم يتبعوا ذلك.