نظارة ضوئية لعلاج اضطراب السفر بـ 700 ريال

اضطراب الرحلات الجوية الطويلة
نظارة ضوئية لعلاج اضطراب السفر بـ 700 ريال
المشكلة التي تؤرق آلاف المسافرين السعوديين وغيرهم
نظارة ضوئية
5 صور
اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، حالةٌ فسيولوجية، تحدث نتيجة التعديلات الطارئة على الساعة البيولوجية لجسم الإنسان، وتُصنَّف على أنها أحد أسباب اضطراب النوم، ومن أكثر الأمور التي تصيب المسافرين بالأرق وسوء المزاج.
لكن مع التكنولوجيا المتقدمة أصبح لكل مشكلة حلٌّ، فقد استطاعت إحدى الشركات الأسترالية توفير حلٍّ بسيط لمشكلة السفر على متن الطائرات إلى شرق العالم وإلى غربه، وهي المشكلة التي تؤرق آلاف المسافرين السعوديين وغيرهم، عندما يتوجهون إلى أماكن بعيدة، يستغرق الوصول إليها حوالي 7 ساعات، هذا مع فارق التوقيت، حيث بات في إمكان المسافرين أن يضعوا على عيونهم نظارات "علاج ضوئي"، تساعدهم في التأقلم مع توقيت وُجهتهم خارج بلدهم، ولا تُشعرهم بالأرق، أو الاختلاف الزمني الذي يأخذ 48 ساعة للتأقلم على التوقيت الجديد في الوجهة المُسافَر إليها.
وتساعد هذه النظارة في علاج مشكلات النوم والاستيقاظ أثناء السفر، ويصل سعرها إلى 700 ريال سعودي، وترتبط فاعليتها بإصدارها اللون الأزرق المائل إلى الأخضر الذي يمكنه الحد من إفراز الميلاتونين، أو الهرمون المسبب للنعاس حين يحتاج الشخص إلى الاستيقاظ.
وشرحت الشركة السبب الرئيس لاختراع النظارة الضوئية، وهو: المنتخب الوطني الأسترالي! حيث طلب مسؤولون عنه البحث عن حلٍّ لمشكلة التوقيت، وإلا تعرَّض المنتخب إلى الهزيمة، وذلك أثناء السفر من بلده إلى مدينة سان بيدرو سولا في الهندوراس لخوض مباراة الإياب في تصفيات كأس العالم.