مدير المرور: المرأة أكثر احتراماً لأنظمة السير

المرأة أكثر احتراماً لأنظمة السير
2 صور
قال العميد محمد بن عبدالله البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور السعودية، خلال مشاركته اليوم في تدشين مشروع "#قيادة_آمنة" الذي تنظمه وزارة التعليم، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور: إن المرأة أكثر احتراماً لأنظمة السير وهي أحق بالريادة.
ومشروع "قيادة آمنة"، تنفِّذه وكالة التعليم "بنات"، ممثلة في الإدارة العامة للتدريب والابتعاث، بالشراكة مع وزارة الداخلية، لتثقيف منسوبات التعليم بأدبيات قيادة المركبة، وتعريفهن باللوائح والأنظمة. وينطلق المشروع في مرحلته الأولى بالتدشين، وعمل ورشة تدريبية لتعليم المنسوبات القواعد المرورية والتعليمات المهمة للمرور، وتبدأ المرحلة التالية بإقامة برنامج تدريبي مركزي في مدينة الرياض للمدربات من كل منطقة ومحافظة على حقيبة "قودي بأمان" التي تتضمن ورش عمل، تتناول: "القيم والمواطنة الصالحة، ومهارة حل المشكلات وإدارة المخاطر، ومهارة تقدير الذات والتمكين"، وتدور أنشطة الحقيبة حول قيادة المركبة بأمان. بحسب "الوكالات".
ويستهدف المشروع 300 ألف موظفة من منسوبات التعليم، وتدريب 46 مدربة مركزية على حقيبة "قودي بأمان"، وتتضمن خطة المشروع إقامة محاضرات توعوية لـ20% من شاغلات الوظائف التعليمية في المناطق والمحافظات، وحقيبة تدريبية مصمَّمة بنظام (imas)، وأخرى إلكترونية تفاعلية. وسيمرُّ المشروع بـ 3 مراحل: الإعداد، والتدريب، والتقويم.
جدير بالذكر، أن هذه الخطوة لمشروع "قيادة آمنة"، يأتي بناء على الأمر السامي الصادر يوم الثلاثاء الموافق 6/ 1/ 1439هـ، باعتماد تطبيق أحكام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء، على أن يبدأ التنفيذ في 10/ 10/ 1439ھ.