210 سيدات يؤسِّسن أكبر فريق للمشي في السعودية

تتراوح أعمار المشتركات بالفريق بين 30 و60 عاما
بالرغم من برودة الجو إلا أن المشاركات أصررن على ممارسة رياضة المشي
3 صور
أصبحت المرأة السعودية واعية أكثر من أي وقت مضى بأهمية الرياضة وفائدتها الصحية، لذا نجد عديداً من النساء في مدن عدة، يؤسِّسن فرقاً خاصة بالمشي لتشجيع الباقيات على القيام بهذه الرياضة المفيدة.
وعلى الرغم من أجواء الشتاء الباردة إلا أن 210 سيدات من الجبيل الصناعية قررن الاشتراك في أكبر فريق نسائي للمشي تحت مسمَّى "سيدات الصحة"، بهدف نشر الوعي الصحي بين النساء من مختلف الفئات العمرية بأهمية هذه الرياضة.
وأكدت مشرفة الفريق عبير الدايل، أن فكرة التأسيس أتت بعد مطالبة كثير من النساء في الجبيل بتكوين فريق للمشي، يضم مشرفات وممرضات، بالإضافة إلى مختصات في التغذية، وهو ما قوبل باستحسان عديد من سيدات المجتمع لدعم وتبني فكرة الفريق، فتم تأسيسه بانضمام 210 عضوات من الجبيل الصناعية وحدها، تتراوح أعمارهن بين 30 و60 عاماً، من عدة أحياء في المدينة، يمارسن رياضة المشي يومياً، بالإضافة إلى مشاركة إنجازاتهن مع مشرفات الفريق، ومنح جوائز تحفيزية لصاحبات الإنجازات الكبيرة. بحسب صحيفة اليوم.
وقالت الدايل: على الرغم من برودة الجو، إلا أن المشارِكات أكدن حرصهن على ممارسة رياضة المشي، مع الاستمرارية في ذلك، ورياضة المشي هي في الأساس تهدف إلى المحافظة على صحة الجسم، ولياقته بشكل عام، وحمايته من الإصابة بأمراض الكسل، مثل السُّمنة والسكري والضغط وأمراض القلب.