جمال /أخبار جمال

عطور نارسيسو رودريغيز إصدارات المسك الشرقيّ

narciso rodriguez Rose Musc
narciso rodriguez Amber Musc

إصدارات المسك الشرقي: خالدة ومؤاتية... غامضة وسحريّة في الوقت نفسه. إنّها عطور كلاسيكيّة شرقيّة متجدّدة من خلال السمة الجماليّة الفريدة من نارسيسو رودريغيز. ترف صافي: عطر كلاسيكي حديث ومسبّب للإدمان تمّ ابتكاره من خلال تزامن محترف بين الشرق والغرب. النتيجة: مزيج مترف، يكون ثميناً وقويّاً في الوقت نفسه، لتجريد الحواسّ. تجربة راقية ونادرة يستمتع بها كلا الجنسَين.

يقوم نارسيسو رودريغيز بنقل العطر إلى مستويات لم يسبق لها مثيل مع ثلاثي من إصدارات العطور الممتازة. وينتج عن ذلك مزيجٌ متميّز من المسك الخاصّ بالمصمّم مع الدرجات الأكثر أيقونيّة من عائلة العطور الشرقيّة لتوليد ثلاث تركيبات رائعة: “amber musc”، “rosemusc”، و”santal musc”.

تُخصّص هذه التركيبات لخبراء العطور المميّزين الذين يتشاركون شغف نارسيسو رودريغيز الدائم للعطور وتفضيله للمكوّنات الأكثر ترفاً وبحثه عن المثاليّة الصافية والحرفيّة الراقية. تشكّل إصدارات المسك الشرقي أفضل مثال عن ماء العطر الكثيف، وهي تتواجد ضمن القارورة الأيقونيّة الأصليّة من نارسيسو رودريغيز المطليّة بالذهب المشرق من توقيع المصمّم والمتوفّرة ضمن علبة ذهبيّة كصندوق للمجوهرات.

عطر amber musc
العطر الجوهري. طوال عصور، التقطت الطبيعة الخاصّة لكلّ من الكهرمان والمسك إرهافاً راقياً مع انسياب العطر في البشرة. يدمج نارسيسو رودريغيز بين الدرجتَين الأيقونيّتَين في درجة واحدة مع ماء العطر الكثيف amber musc eau de parfum intense. أكثر من مجرّد عطر، إنّ amber musc هو أيضاً رمز عميق في تاريخ العطور في كافة أنحاء العالم. يشكّل أقصى درجات الكيمياء بين الشرق والغرب، بين الطابع الكلاسيكي والحديث، وبين الإشراق والغموض؛ وتعكس الأناقة المستخلصة لعطر amber musc براعة المصمّم النيويوركي. كما يشكّل العطر إشادةً بالثقافة العطريّة الغنيّة للشرق الأوسط – وإشادة للعصر الذهبي لصناعة العطور الفرنسيّة حيث نشأ تناغم الكهرمان المتواجد في قلب عائلة العطور الشرقيّة خلال أوائل القرن العشرين.

يقول نارسيسو رودريغيز في هذا السياق: "تمحورت فكرة amber musc حول تكريم حقبتَين مهمّتَين من العطور مع ترجمتي العصريّة الخاصّة، وأتت النتائج لتتخطّى حلمي".

قام صانع العطور أوريليان غيشارد بصياغة تناغم بلسمي ذهبي مع النعومة الكثيفة لخشب العود، فتقوم الطبيعة الصعبة المنال للبخور والنعومة الخصبة للبتشول الأسود من أجل ابتكار لوحة ألوان داكنة. ويشكّل المسك من توقيع نارسيسو رودريغيز تبايناً مشرقاً مع لوحة الألوان هذه، التي ينعّمها زهر البرتقال. ويكون amber musc eau de parfum مرهفاً وكثيفاً، غنيّاً ونقيّاً في الوقت نفسه، وهو يمنح رؤية بارعة عن الترف الأبدي.

عطر rose musc
الرمز الشاعري للمثاليّة في تاريخ صناعة العطور: الورد، مكوّن شديد الأسطوريّة. منذ القدم، لم يقم أيّ برعم بإيحاء هذا العدد من الأساطير أو المؤلفات الأدبيّة أو العطور الراقية. وفي كلّ من الثقافتَين الشرقيّة والغربيّة، شكّل عطره الغنيّ لكن الرقيق مرادفاً للعطور طوال أكثر من ألفيّة.

ماء العطر rose musc eau de parfum intense: تلتقي الزهرة الأكثر أيقونيّة في العالم مع درجة أيقونيّة بدرجة متساوية، وهو المسك من توقيع نارسيسو رودريغيز. وتعكس هذه التركيبة المثيرة الحساسيّةَ الصافية للمصمّم، وهي تقدّم ترجمة حديثة ومميّزة عن العطور الشرقيّة التي تُشكّل عائلات العطور الأكثر إرهافاً.

ويقول المصمّم: "كنت شديد الشغف تجاه فكرة ابتكار عطر جديد باستخدام الرمز الأقصى للإرهاف، والمسك الذي يُعدّ أكثر خام".
وأضاف: "كانت عمليّة إيجاد العطر الدقيق مليئة بالتحديات، وأعتقد أنّنا قمنا بالتغلّب على هذا التحدي".

حصلت صانعة العطور صونيا كونستانت على خلاصة الورد الفائقة لمسك الورد من المغرب.*
ويمنح الزعفران الذهبي بعض الحيويّة للدرجات العلويّة تماماً مثلما تضيف لمسة صبغة الأفيون بذخاً فريداً على قلب المسك. ويأتي الفلفل الأسود الحرّيف والبتشول الداكن لزيادة كثافته.

ماء العطر rose musc eau de parfum intense: توازن ساحر من الخصائص الجريئة والمرهفة للتعبير عن أناقة وتكامل درجتَين محبوبتَين على الصعيد العالمي.

عطر santal musc
يلتقي هنا الشرق بالغرب: إنّه عطرٌ يلتقط ترفاً متحفظاً يسبّب الإدمان. يقوم عطر santal musc بتخطّي الحدود. يبتكر نارسيسو رودريغيز توازناً مثيراً من التوافقات الخشبيّة الناعمة والأزهار المتألّقة التي تتميّز بالرقّة والوضوح. يعيد عطر santal musc ترجمة الأنوثة الذكوريّة مع إرهاف صعب المنال وقويّ في الوقت نفسه.

تقوم صونيا كونستانت وكارولاين ساباس بابتكار عطرٍ تحويليٍّ، يكون جريئاً لكن غامضاً في الوقت نفسه، مع تناغمات انتقائيّة غنيّة برائحة الأخشاب والأزهار. تُحاط الدرجة الوسطى من توقيع المسك بتوافقات مترفة من الكهرمان، ويتمّ تعزيز خشب الصندل والفتيفير من خلال أزهار الأيلنغ النضرة ولمسة من توابل الهال.
"أردنا ابتكار راتينج متّقد من خشب الصندل المشبّع بسحابة من المسك.
فكّرنا بعصارة شجرة خشب الصندل، مصدر حياة هذه الشجرة المقدسة: فهي تتميّز بالحيويّة واللمعان والغليان...
وقمنا بابتكار راتينج من خشب الصندل، يكون مشعّاً ولامعاً مثل الراتينج الصناعي.
قمنا بتغليف هذا الراتينج الأسود بوشاح من المسك المصري، وهو التوقيع الأكثر تحديداً من نارسيسو رودريغيز، الذي قمنا بتصميمه ليلمع مثل أوراق المسك البيضاء: متقزحاً، نظيفاً، صافياً بكلّ بساطة...
يشكّل عطر santal musc بالإجمال تبايناً مفاجئاً من الدفء العميق والنعومة الحريريّة!"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X