الصالات الرياضية النسائية تنتظر السعوديات في 2018

الصالات الرياضية النسائية تنتظر السعوديات في 2018
تم افتتاح صالات رياضية نسائية في الرياض والدمام والجبيل
افتتاح الصالات الرياضية النسائية
تأهيل كوادر نسائية شابة لتتولى إدارة وتدريب النساء
5 صور
الرياضة النسائية السعودية، مجالٌ شهد دعماً كبيراً مؤخراً من الحكومة الرشيدة والجهات المعنية، من ذلك استحداث صالات رياضية في جميع أنحاء السعودية لتنشيط الرياضة البدنية النسائية.

وفي هذا الإطار، كشف عبدالملك الحقباني، المستثمر في قطاع الرياضة، أن هناك توسعاً في إنشاء الصالات الرياضية المخصصة للنساء، ليصل عددها بحلول العام المقبل إلى 35 صالة. وأوضح الحقباني، أن الأشهر المقبلة، ستشهد انطلاقة حقيقية في افتتاح الصالات الرياضية النسائية، تشمل جميع المدن السعودية، لافتاً إلى أنه تم افتتاح صالات رياضية نسائية في الرياض والدمام والجبيل، وبدأت النساء الاستفادة منها فعلياً، مشيراً إلى أنه يتم حالياً تأهيل كوادر نسائية شابة لتتولى إدارة وتدريب النساء في جميع الصالات الرياضية. بحسب الصحف المحلية.

جدير بالذكر، أن العام الجاري، شهد إقرار حصص التربية الرياضية في مدارس التعليم العام للبنات، ما دعا بعض الجامعات إلى افتتاح أقسام للتربية البدنية.
كما شهد القطاع الرياضي النسائي في السعودية مؤخراً إعادة هيكلة وتطوير وتنمية غير مسبوقة، بما يخدم تنافسية الرياضة في السعودية على مختلف الأصعدة، لتصبح صناعة قائمة بذاتها.