أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

أفضل المطاعم لوجبة صحية خالية من الدهون

مطعم إكستريم بيتا
مطعم فت هاوس
فلكس كيتشن
صب واي
مطعم فرشي
فاير جريل

أصبحت شوارعنا وأحياؤنا لا تخلو اليوم من المطاعم التي تقدم الوجبات سريعة التحضير بأشكالٍ وألوان مختلفة، لكن ما يعيب تلك الوجبات، أنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، ومنكِّهات الطعم، وتخلو من الفاكهة والسلطات، ما يؤثر بشكل سلبي على الجينات المسؤولة عن السُّمنة، وبالتالي زيادة خطر إصابة الشخص بالأمراض الخطيرة وحتى الوفاة.
هذا الأمر دفع مؤخراً عديداً من المطاعم إلى تقديم وجبات سريعة صحية، أقل خطورة من غيرها، حيث إنها تعتمد في تحضيرها على كميات قليلة من الزيوت والدهون والشحوم، وتحرص على أن تحتوي على أهم العناصر الغذائية، واليوم نستعرض لكم أهم تلك المطاعم:
فلكس كيتشن:
هو مشروع، أطلقه شباب سعوديون، يهدف إلى تقديم طعام صحي، ودون دهون، وغني بالعناصر الغذائية المفيدة والبروتين والألياف. يتميز الأكل الذي يقدمه بطعمه اللذيذ، وقد تم افتتاحه مؤخراً ويقع في الرياض، حي الملقا، طريق أنس بن مالك.
مطعم فت هاوس:
المطعم يخدم الأفراد والعائلات، كما يقدم خدمة الاشتراكات الشهرية في برامج الحمية وبرامج التنشيف وبناء الأجسام وزيادة الكتلة العضلية، بإشراف مختصين في التغذية، ويقوم بتطبيق أعلى درجات الرقابة للحفاظ على جودة الطعام، حيث يتم نقل الطلبات جميعها في سيارات مبرَّدة جيداً.
فاير جريل:
من أفضل المطاعم الصحية، يقدم وجبات متكاملة ومتزنة، تحتوي على جميع العناصر الغذائية، منها طبق أرز الفاهيتا، ودجاج شيبوتلي المشوي، وسلطة دجاج باها كاليفورنيا، وسلطة دجاج باها كاليفورنيا قليل السعرات الحرارية، وكذلك طبق أرز الفاهيتا الربيان المتبَّل بالليمون والكزبرة، إضافة إلى العصائر الطازجة.
مطعم فرشي:
يقدم وجبات الفطور الغنية بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمنا. قائمته تحتوي على أطباق نباتية، وأخرى غنية بالبروتين وخالية من الدهون والزيوت. مفهوم المطعم يعتمد على أنه في الإمكان أن يكون الأكل السريع صحياً ومفيداً وغير مملل.
صب واي:
سلسلة مطاعم للوجبات السريعة. نشاط المطعم قائم على الساندويتشات والسلطات الصحية الطازجة الخالية من الدهون، ويقوم بإعداد الساندويتش أمام الزبون مباشرة، ويشتهر المطعم بتقديم الشطائر والسلطات الصحية.
مطعم إكستريم بيتا:
يقدم المطعم وجبات متنوعة وصحية، منها الأرز واللحم والدجاج والربيان المحضَّر خصيصاً بأقل السعرات الحرارية لإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها فقط، كما يقدم مشروبات خاصة غنية بالبروتين والطاقة لمحبي ممارسة الرياضة.
الغذاء المتوازن، يحسِّن الصحة، لذا يجب الحرص على الالتزام بقواعد التغذية السليمة، وتناول الطعام الغني بالعناصر الغذائية الأساسية للتمتع بصحة جيدة وجمال أخاذ، وقوام رشيق.

أضف تعليقا

X