فن ومشاهير /مشاهير بوليوود

رحيل نجم بوليوود بارثا موهواداي عن عمر يناهز الـ70 عامًا

بارثا موهواداي
بارثا موهواداي
نجم بوليوود بارثا موهواداي
وفاة بارثا موهواداي
الراحل بارثا موهواداي

توفي النجم الهندي القدير بارثا موهواداي Partha Mukhopadhyay إثر سكتة قلبية خلال وجوده في مستشفى خاص في كولكاتا، عن عمر يناهز الـ70 عامًا.

موهواداي المعروف بأفلامه البنغالية وأعماله الكلاسيكية، كان يعاني مشاكل في الكلى، وتم إدخاله إلى المستشفى في 22 نوفمبر الماضي.

وقد نعاه الكثير من مشاهير بوليوود معربين عن حزنهم لفقدان أحد رموز الفن، كذلك فعلت رئيسة وزراء البنغال الغربية ماماتا بانيرجي، التي أعربت عن حزنها لوفاة موهواداي، وأشارت إلى إسهامه في صناعة السينما البنغالية، مصرّحةً بالقول: " أقدّم خالص التعازي لأسرة الفقيد في ساعة الحزن هذه".

وقد نُقل جثمان موهواداي من مستشفى جنوب كلكاتا إلى مقر إقامته، ثم إلى استديو الفنيين، حيث ألقى أعضاء صناعة السينما عليه، نظرة الوداع الأخيرة.

وفي سيرته الذاتية قدّم موهواداي الكثير من الأفلام الدرامية والكوميدية الناجحة خلال مسيرته الفنية أهمها: Balika Bodhu عام 1967، Dhonyi Meye عام 1971، Agnishwar عام 1975، Amar Prithivi عام 1985، و Baag Bandi Khela عام 1975.

نال شهادته في الاقتصاد والإدارة من جامعة نيويورك، إلى جانب شهادة الدكتوراه من جامعة نيودلهي للاقتصاد.

عام 2006 تم اختياره أحد أعضاء مجلس إدارة معهد الهند الفني في الصين، وفي عام 2016 اختير سفيرًا لمركز " Bellagio Center of the Rockefeller Foundation" في الهند.


يُذكر أنّ عام 2017، خطف الكثير من مشاهير بوليوود، آخرهم قبل موهواداي، النجمة الهندية "شياما" Shyama التي توفيت في مقر إقامتها في مومباي عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، الذي أثّر بدرجة كبيرة على صحتها في الأيام الأخيرة قبل وفاتها.

وهي أحد أعمدة الفن الهندي قديمًا، ومن نجوم الزمن الجميل في الفترة التي واكبت أهم نجوم بوليوود بمن فيهم الكبير: أميتاب باتشان Amitabh Bachchan.

 

وفاة والد راني موخرجي عن عمر يناهز الـ84 عامًا

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X