أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

احتفالات الزواج الملكية المبهرة حول العالم

زفاف الأميرة حفيظة سورورول والأمير محمد الرزيني في بروناي
‫حفل زفاف الأمير وليام وكاثرين ميدلتون في بريطانيا العظمى
حفل زفاف الأمير أميديو من بلجيكا والأميرة إليزابيتا ماريا
‫حفل زفاف الأمير علي بن حسين وريم الإبراهيمي في الأردن

تختلف مراسم الزفاف الملكية في الكثير من دول العالم، سواء الغربي أو العربي، والتي قد تبهر العالم بجمالها وروعتها، وعلى غرار بريطانيا العظمى، وتحديدًا بعدما أثارت خطبة الأمير هاري وميجان ماركل، التي أقيمت يوم 27 نوفمبر 2017 في بريطانيا، العديد من علامات التعجب، من كيفية إعداد مراسم الاحتفال الملكي بهذا الجمال الذي أبهر الجميع.

ووفقًا لموقع BRIGHT SIGHT، فإن بريطانيا لم تكن الدولة الوحيدة التي تمتلك النظام الملكي، ولهذا فقد قام الموقع بتسليط الضوء على مراسم الزفاف الملكية لأمراء الدول الأخرى، وهي كالآتي:

- حفل زفاف الأمير وليام وكاثرين ميدلتون في بريطانيا: حضر الزفاف أكثر من 1900 شخص، ثم تم بث الحفل مباشرة على قناة يوتيوب الملكية، وبلغت مشاهدته نسبة كبيرة تقدر بنحو 72 مليون شخص.

- حفل زفاف الأمير رشيد وأم كلثوم بوفارس في المغرب: أقيم حفل الزفاف وفقًا للتقاليد المغربية واستمر ليومين، ومن أبرز طقوسهم أن يقوم العروسان وأقاربهما باستخدام الحناء خلال الحفل، وذلك وفقًا للاعتقاد الراسخ لديهم بأن هذه الطقوس تجلب لهم السعادة.

- زفاف الأميرة حفيظة سورورول والأمير محمد الرزيني في بروناي: الأميرة حفيظة هي ابنة سلطان بروناي، والذي يصنف من أثرى أثرياء العالم، ولذلك كان حفل زفاف العروسين فاخرًا، وأقيم الحفل في غرفة العرش داخل القصر الذي يحتوى على 1700 غرفة، واستمرت مراسم الاحتفال لعدة أيام.

- حفل زفاف الأمير أميديو من بلجيكا والأميرة إليزابيتا ماريا: كان حفل زفاف العروسين في روما، وشهد الاحتفال البابا الذي بارك لزواجهما، وحضر الحفل العديد من العائلات الملكية الأخرى.

- حفل زفاف ولية العهد الأميرة فيكتوريا ومدربها الشخصي دانيال ويستلينغ في السويد: كان الزفاف أعظم حفل زفاف ملكي أقيم منذ زواج الأمير تشارلز وديانا، وتقلدت العروس بتقاليد الحجاب الذي ترتديه الأميرات السويديات منذ 150 عامًا.

- حفل زفاف الأمير علي بن حسين وريم الإبراهيمي في الأردن: أقيم حفل زفاف الأمير في منزل الأخ غير الشقيق «الملك عبدالله الثاني» وكانت زوجته الأميرة ريم صحفية سابقة في شبكة CNN وابنة الأخضر الإبراهيمي مسؤول في UNO.

أضف تعليقا

X