في أبوظبي: تحذير مرتادي البر من "التلوث التبادلي"

حذّر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، مرتادي رحلات البر والتخييم، من الإصابة بالأمراض الناتجة عن «التلوث التبادلي»، الذي يحدث نتيجة عدم وضع اللحوم النيئة والدواجن في أكياس عازلة منفصلة عن المأكولات المطبوخة، أو التي لا تحتاج إلى طبخ، مثل الخضار والفاكهة.


وأطلق الجهاز، أخيراً، حملة إلكترونية على حسابه على موقع «تويتر» باسم «سلامتكم الغذائية في رحلات البر»، تضمنت 15 نصيحة صحية لمحبي رحلات البر، منها عدم تناول الأعشاب البرية أو الموسمية التي تنمو بعد نزول الأمطار، إلّا بعد التأكد من أنها شائعة وتؤكل بين عموم الناس، مع ضرورة غسل هذه النباتات وتنظيفها، على أن تؤكل بكميات معتدلة ولفترة محددة.
ونصح بالتأكد من وجود كميات كافية من الثلج في صندوق حفظ الطعام، وذلك لحفظ الأغذية سريعة التلف مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض.
يشار إلى أن أهم النصائح هي تناول مياه الشرب المعبأة، وعدم شرب غير معروفة المصدر، كما حذّر من تناول الأعشاب البرية أو الموسمية، التي تنمو بعد نزول الأمطار، إلّا بعد التأكد من معرفتها مسبقاً، وأنها شائعة وتؤكل بين عموم الناس، مع ضرورة غسلها وتنظيفها جيداً، على أن تؤكل بكميات معتدلة ولفترة محددة.