لايف ستايل /رفاهية

هدايا ثمينة بآلاف الدولارات

الألعاب الأربع الأكثر تكلفة
"مونوبولي" بمليوني دولار أمريكي!
سعر كرة قدم "شيمانسكي" يبلغ 1.59 مليون دولار أمريكي
سعر مُكعَّب "روبيك" يبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي
لعبة الشطرنج المُبيَّنة في الصورة، تتألَّف من 320 قطعة من الماس الأبيض والأسود

يرغب كثيرون في إهداء الألعاب، مع الإشارة إلى أنَّ البعض منها يتجاوز وظيفته إلى شغل دور تحفة فنيَّة تملأ فراغًا مُعيَّنًا في الديكور الداخلي، ويتخطَّى سعره الملايين! وفي هذا الإطار، يقدِّم "سيدتي. نت" الألعاب الأربع الأغلى في العالم:

1. مكعَّب "روبيك"

أنتجت "دايموندز كاترز إنترناشونال" هذا المكعَّب الثمين، في سنة 1995. ويبلغ سعره 1.5 مليون دولار أمريكي، لكونه مُغلَّفًا بـ18 قيراطًا من الذهب، و22.5 قيراطًا من حجر الجمشت، و34 قيراطًا من الزمُّرد، و34 قيراطًا من الياقوت، فضلًا عن الملصقات البلاستيك. وعلى أحد جوانبه، تبرز الأحجار الكريمة الثمينة بعيار 185 قيراطًا. وعلى الرغم من أنَّ المُكعَّب يبدو قطعة مجوهرات، إلا أنَّه عمليٌّ للعب.

2. كرة قدم "شيمانسكي" 

في مقابل 1.59 مليون دولار أمريكي، يُمكن الحصول على كرة قدم "شيمانسكي" المصنوعة من 2640 حبة من الماس الأسود، و6620 حبة من الماس الأبيض، و3500 حبة من الماس الأفريقي. تزن الكرة كيلوغرامين، وقد استغرق صنعها ثلاثة أشهر. علمًا بأنها صُنعت للاحتفال بكأس العالم لكرة القدم في سنة 2010، وسُمِّيت على اسم الصائغ من جنوب أفريقيا المتخصِّص بالماس وحجر التنزانيت.

3. لعبة المونوبولي

يُقدَّر ثمنها بـ600 ألف دولار أمريكي، وهي مُعدَّة من 320 قطعة من الماس الأبيض والأسود، مع الإشارة إلى أنَّها كانت جزءًا من مجموعة تشارلز هولاندر. في الواقع، تمَّ إعداد سبع قطع من هذه الـ"مونوبولي"، وقد استغرق كلٌّ منها حوالى 4500 ساعة لإكماله. وتصلح هذه المجموعة للعرض أكثر منها للعب.

4. الشطرنج


ابتكر الصائغ سيدني موبيل، في"سان فرانسيسكو" بالولايات المتحدة الأمريكيَّة، لعبة الشطرنج المترفة، في سنة 1988. وهي تتألَّف من الذهب بعيار 23 قيراطًا والياقوت، بالإضافة إلى 42 قطعة من الماس، ما يُفسِّر سبب ارتفاع سعرها إلى مليوني دولار أمريكي!

شاركونا تعليقاتكم...

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من رفاهية

X