صور.. شوارع سكاكا تغرق بمياه الأمطار

دخول مياه لعدد من المنازل والمحالّ التجارية
44 بلاغاً ما بين حالات احتجاز لأشخاص وتجمعات مائية وغيرها.
الحالة المطرية التي مرت بها منطقة الجوف
4 صور

تسبَّبت الحالة المطرية التي شهدتها منطقة الجوف، أمس الجمعة، في مباشرة الدفاع المدني في سكاكا 44 بلاغاً ما بين حالات احتجاز وتجمعات مائية وغير ذلك.
وقال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة الجوف المقدم معيش بن نمر الرويلي: إن الفرق الميدانية للدفاع المدني في سكاكا باشرت ٤٤ حالة، توزعت ما بين بلاغات عن تجمعات مياه، واحتجاز لأشخاص في السيارات، ودخول مياه إلى عدد من المنازل والمحال التجارية، وتماسات كهربائية.

وأضاف "عليه، يدعو الدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من السيول المنقولة، وعدم المخاطرة بقطع الأودية والشعاب أثناء جريانها، وعدم ترك الأطفال بالقرب من الأودية والشعاب والمستنقعات المائية، وعدم الخروج من المنازل أثناء هطول الأمطار إلا للضرورة".
هذا، ويُتوقَّع أن تتراجع حالة عدم الاستقرار الجوي التي أثرت على السعودية خلال الأيام الماضية بدءاً من اليوم السبت مع بقاء الفرصة لهطول زخات من المطر على أجزاء من جنوب ووسط وشرق السعودية واحتمال شمولها العاصمة الرياض.
كما يحتمل أن يتدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة على المنطقتين الوسطى والشرقية. بحسب الصحف المحلية.
وستكون الأجواء بشكل عام ربيعية دافئة أثناء النهار في عموم مناطق البلاد، وليلاً تكون دافئة، وتميل إلى البرودة مع ساعات الليل المتأخرة خاصة على المرتفعات الجبلية.