اليوم تشييع جثمان الاعلامية آمال فهمي ..أول من قدمت فوازير رمضان

آخر ظهور لامال فهمي مع الاعلامي طارق علام
امال فهمي ونجوى ابراهيم
امال فهمي ونجوى ابراهيم
امال فهمي
أمال فهمي وام كلثوم
امال فهمي وعبد الحليم حافظ وشكوكو
أمال فهمي
7 صور

تشيع اليوم الاثنين جنازة القديرة آمال فهمى، بعد صلاة العصر، من مسجد عمر مكرم، حيث سيتم دفنها بمنطقة الخليفة، ومن المنتظر أن يشارك في الوداع عدد كبير من نجوم الفن والاعلام خاصة وأن الراحلة تعد من الرعيل الأول للإذاعة المصرية، وحقق برنامجها "على الناصية" شهرة كبيرة.

أمال فهمى وافتها المنية ظهر أمس الأحد، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 92 عاما، ومن المقرر أن يقام العزاء، يوم السبت المقبل، بمسجد عمر مكرم.

آخر ظهور لامال فهمي مع الاعلامي طارق علام


يذكر أن آمال فهمى من مواليد 1926، وحصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية جامعة القاهرة، وانضمت للإذاعة المصرية عام 1951، وقدمت أول برامجها والذي حمل عنوان "حول العالم"، وكانت أول من قدم "فوازير رمضان" في الإذاعات العربية وعرفت الشهرة مع برنامج "ع الناصية" وحازت على جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة، وحولت تحقيقاتها الصحفية إلى تحقيقات إذاعية.

حصلت الاذاعية الراحلة على لقب ملكة الكلام للوطن العربي، وكانت أول سيدة ترأس إذاعة الشرق الأوسط عام 1964، ثم وكيلا لوزارة الإعلام المصرية فمستشارا لوزير الإعلام وتولت منصب مستشار الإذاعة في فترة الثمانينيات، إلا أنها طوال هذه السنوات لم تتخل عن تقديم برنامج "على الناصية".

امال فهمي وعبد الحليم حافظ وشكوكو


اعتزلت آمال فهمي العمل بالإذاعة بعد تعرضها لظروف صحية إثر سقوطها على سلالم مبنى ماسبيرو وإهمال علاجها وهو ما جعلها تشعر بـ "إهانة تاريخها"، وتدخل رئيس مصر الأسبق عدلي منصور ود.درية شرف الدين، وزيرة الإعلام وقتها، لإقناعها بالتراجع عن الاعتزال، وعادت لتقديم برنامجها لفترة قصيرة ثم توقفت، لتدخل في صراع طويل مع المرض، قبل أن تغادر الحياة.

 

تابعوا أيضاً:

طاهرة حماميش تروج لجديدها "يا خطير"

حسام حبيب يعشق "الأفراح السرية" وهذه الصورة الوحيدة لزوجته الأولى

بالفيديو.. يعقوب بو شهري عن زواجه من ياسمين صبري: نمت عازباً واستيقظت متزوجاً