فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أعمال محمد عبده في ألبوم عازف الكمان محمود سرور

محمد عبده
النجم محمد عبده
محمد عبده يغني

يستعد عازف الكمان المصري محمود سرور لإطلاق ألبومه الجديد الفريد من نوعه بعنوان "عبداويات"، ويُعد ألبوم "عبداويات" الأول من نوعه؛ حيث تمكَّن من إضافة الصولوهات الموسيقية لأعمال فنان العرب محمد عبده بطريقة حديثة تعكس مدى قدراته في توزيع أغانيه .
ويتمتع العازف محمود سرور بنشاط فني مُكثف وغير مسبوق، حيث تمكَّن من المشاركة في جميع حفلات روتانا بالمملكة ما بين الرياض وجدة والدمام، مع الفرقة الموسيقية، كما شارك في جميع حفلات المملكة لفنان العرب محمد عبده ورابح صقر وعبادي الجوهر وماجد المهندس وراشد الماجد، كما قام بتسجيل العديد من الصولوهات لأغلب الفنانين العرب، منهم كاظم الساهر، ديانا حداد، أسماء المنور، عمرو دياب، جورج وسوف، باسكال مشعلاني، شيرين، صابر الرباعي وغيرهم الكثير، وتألّق في توزيعه للأعمال الغنائية باستخدام آلة الناي والربابة والعزف.

محمد عبده

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وامتدت حفلاته أيضًا عن طريق مشاركته في جميع حفلات فبراير الكويت هذا العام، بتألُّقه بالعزف على أنغام الفنانين العرب، بالإضافة إلى مشاركته في حفلات دبي ومصر، حيث شارك في أكثر من مناسبة فنية بتوزيعه بالأوتار الموسيقية في حفلات غنائية أُقيمت بنجاح.
ويمتاز سرور بأنه أصبح الرقم الثابت في الصولوهات الفنية، وعرفته الجماهير السعودية بامتياز، نظير إبداعه وتألُّقه في جميع حفلات المملكة التي أُقيمت منذ بداية عام 2017 إلى وقتنا الحاضر، ونظرًا لتألقه في العزف على الكمان والربابة المسموعة في الأعمال الحديثة، استطاع أن يثبت وجوده ويشكّل بعزفه فنًّا استثنائيًّا، كما شارك أيضًا في عزف أغلب الصولوهات في أعمال نخبة من الفنانين الخليجيين والعرب التي تضمنت عملاً حقق نجاحًا متميزًا للفنانة أنغام في ألبومها الخليجي الذي طرحته نهاية شهر يناير الماضي، وحققت أغنية "وين تروح" الأكثر انتشارًا وسماعًا عبر قناتها على اليوتيوب، من عزف أنامل وصولوهات محمود سرور.
وتحدَّث سرور لـ"سيدتي" عن ألبومه الموسيقي القادم، قائلاً إنه عمل سيحظى بمجموعة من أعمال فنان العرب محمد عبده التي حققت انتشارًا كبيرًا في حفلاته وجلساته التي ستتضمن سبعة أعمال، وهي ليتك معي ساهر، غالي الأثمان، أيوه، كفاني عذاب، المعاناة، نوى القلب نية، اسمع كلامي.
وأضاف أنه اعتمد في تسجيل الصولوهات على مجموعة من الآلات وهي الكمنجة، الربابة، الناي، القانون، العود، وجميعها يدوي دون استخدام الكهرباء في التقنية الصوتية، حيث اعتمد على طبيعتها، وما يميز الألبوم أنه جمع الأعمال المختارة من ألحان محمد عبده، ويعود ذلك ليبقى بمحتواه الأصيل نفسه الذي أثرى فيه فنان العرب جماهيره.

وأكد سرور أن الفكرة جديدة ولم تُطرح من قبل، والهدف منها الاستمتاع ليردد مستمعو الألبوم كلمات الأغاني الرائعة، وستكون امتدادًا لسلسلة من صولوهات الفنانين الخليجيين مراعاة لجميع الأذواق الفنية، وأضاف أنه سيطرح ألبومات قادمة في خطته المستقبلية لأعمال الفنان راشد الماجد بمسمى "راشديات" والفنان رابح صقر "رابحيات" بآلته الموسيقية الخاصة.

النجم محمد عبده

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وقال سرور إنه حظي بدعم من الرئيس التنفيذي لروتانا للصوتيات والمرئيات، الذي أبدى إعجابه بالفكرة المطروحة، كما أسدى له الشكر الجزيل، مؤكدًا أنه في غاية سعادته وفخره نظير الدعم الذي قدمه له الأستاذ سالم الهندي.

كما أكد عازف الكمان سرور أن العمل على الألبوم أخذ ما يقارب ستة أشهر لإنجازه حتى يظهر بالشكل الراقي والمتميز الذي اعتاده جمهور فنان العرب، وخلال جولته مع الفرقة الموسيقية في السعودية قال إن من الحفلات التي تُعتبر علامة فارقة في مشواره الفني، حفلته مع الفنان رابح صقر بالرياض في نوفمبر الماضي، عندما قال له رابح أمام الجماهير: "قسِّم يا سرور"، وأحدثت معه نقلة نوعية كبيرة في جولاته الفنية.

وقال سرور إن الفنان محمد عبده من مُحبي آلة الربابة التي يستخدمها وأطلق عليها اسم "سلامة" لمحبته لآلته التي رافقته في حفلات فنان العرب، ويستذكر الروح الرائعة التي يمتلكها محمد عبده مع الفرقة الموسيقية في جميع حفلاته.

وعن موعد طرح الألبوم أكد أن الألبوم المنتظر سيرى النور بخلال شهر أبريل الحالي، وأنه انتهى من تسجيل جميع الأعمال المطروحة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X