أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تعليق الدراسة في هذه المناطق من السعودية بسبب الغبار

موجة الغبار تعطل الدراسة غداً في المملكة
تعليق الدراسة غداً في المملكة
الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

بسبب موجة الغبار الحالية التي تشهدها العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، وجه مدير تعليم الزلفي، الأستاذ محمد الطريقي بتعليق الدراسة يوم غدٍ الثلاثاء حرصاً على سلامة الجميع.

كما ذكر قسم التدريب التربوي والابتعاث التابع لإدارة التعليم بمحافظة الزلفي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نظراً لتعليق الدراسة ليوم غداً الثلاثاء فقد تم تأجيل برنامج (تصميم الاختبارات الإلكترونية) حتى إشعارٍ آخر".

وأعلن تعليم المجمعة والقصيم وعنيزة، مساء اليوم، تعليق الدراسة غداً في جميع المدارس؛ بسبب الحالة الجوية.

ومن المتوقع أن تعلن العديد من مناطق المملكة تعليق الدراسة غداً أيضاً، بسبب التحذيرات المستمرة من الطقس وموجة الغبار.

وقد أكدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وجود موجة غبار قوية تتجه إلى مناطق الرياض والقصيم والمجمعة وسدير والأرطاوية والخرج والدوادمي والزلفي.

ووجَّهت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الجميع بأخذ الحيطة والحذر نتيجة لورود تحذير من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول تعرُّض منطقة الرياض كافة، والأجزاء المجاورة لها، لنشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار؛ ويحد من مدى الرؤية إلى أقل من ١٠٠ متر. ويستمر ذلك حتى غد الثلاثاء الثانية فجراً.

وقد دعت مديرية الرياض الجميع إلى أخذ الحيطة، واتباع التعليمات الطبية المناسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي عموماً، وتقليل التنقل على الطرق التي تشهد موجة غبار شديدة ما أمكن ذلك .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X