عروس سيدتي /مكياج العروس

وصفة طبيعية لتفتيح الإبط قبل الزفاف

العناية بالجسم
العناية بالجسم
وصفة طبيعية لتفتيح الإبط
ترطيب الجسم
العروس
اسمرار الإبط

إذا كانت العروس تعاني من اسمرار الإبط، بالطبع لن تتمكن من اختيار فستان الزفاف بحرية، خاصة وأنه من الصعب إخفاء هذا الاسمرار بالمكياج، فهذه المشكلة تشعر أي فتاة بالإحراج.
وقبل الحديث عن استخدام أي علاج منزلي للتخلص من اسمرار الإبطين، يجب التعرف على أسبابه أولاً، فهذا الاسمرار ناتج عن تراكم خلايا ميتة من جلدكِ، من ثم إذا قمتِ بإزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد، فسوف تتخلصين من هذه المشكلة بسرعة، وهناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة التي تقضي على هذه المشكلة وتفتح لون الإبطين.


ماسك تفتيح منطقة الإبطين
المكونات:
ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم
ملعقة كبيرة من الحليب
طريقة تحضير الماسك:


يمزج بيكربونات الصوديوم مع الحليب؛ حتى يتكون مزيج متماسك يشبه العجين، ثم يُطبق الخليط على الإبطين، بشرط غسلهما بالماء أولاً مع التجفيف برفق، ثم يُترك الماسك لمدة 10 دقائق، ثم تأتي الخطوة الثانية، من خلال استخدام نصف شريحة ليمون، مع فرك هذه الشريحة في حركة دائرية على منطقة الإبط. بعد خمس دقائق، تغسل منطقة الإبطين مع وضع مرطب جيد، يكرر هذا الروتين مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
تساعد بيكربونات الصوديوم على إزالة الجلد الميت من خلال تقشير سطح الجلد، أما الليمون فيحتوي على فيتامين C الذي يساعد في تفتيح بشرتكِ الداكنة، وتأتي فعالية الحليب في هذه الوصفة بفضل احتوائه على حمض اللبنيك الذي يفتح لون البشرة ويرطبها.


صحيح أن كل المكونات السابق ذكرها آمنة، ولكن لا مانع من تجربة الوصفة على منطقة صغيرة من سطح الجلد، مع الانتظار لدقائق للتأكد من أنكِ غير مصابة بأي حساسية تجاه هذه المكونات، وبعد إجراء هذه الخطوة يمكن تطبيق الوصفة وتكرارها كما سبق وذكرنا.
وينصح خبراء الجمال أي عروس بضرورة اكتشاف كل مشاكل الجلد مبكراً، مع البدء في علاجها قبل الزفاف بوقت كافٍ، لاسيما وأن مشكلات الجلد تستغرق وقتاً طويلاً، فلا مانع من استخدام الوصفة السابق قبل شهرين على الأقل من حفل الزفاف.

صبغة شعر العروس..نصائح مفيدة لا تهمليها!

لصاحبات البشرة السمراء تعرّفي على المكياج المناسب ليوم زفافك

7 أسباب تعيق خسارة الوزن عند اتباع رجيم منخفض الكربوهيدرات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X