لايف ستايل /ديكور

الأبيض ضيف محبب في ديكورات المنازل

الأبيض ضيف محبَّب في ديكورات المنازل، بيد أنَّ الإضاءة البيضاء تُشعر بالبرودة، ويُفضل استبدال تلك الصفراء بها
الأبيض ضيف محبَّب في ديكورات المنازل، وهو يُناسب الجدران والأرضيَّات والأسقف، وذلك لإعداد خلفيَّة للأثاث الملون
الأبيض ضيف محبَّب في ديكورات المنازل، عند حسن اختيار الإضاءة
الأبيض ضيف محبَّب في ديكورات المنازل، خصوصًا عند استخدام اللون المذكور في الستائر، فلا تحجب النور الطبيعي
الأبيض ضيف محبَّب في ديكورات المنازل، فإذا كانت خلفيَّة الغرفة مطليّة بطلاء أبيض، يُدعى إلى انتقاء الإكسسوارات بلون الفضَّة أو الذهب أو البرونز
الأبيض ضيف محبَّب في ديكورات المنازل، وخصوصًا في المطبخ، حين تتلوَّن الخزائن بهذا اللون
الأبيض ضيف محبَّب في ديكورات المنازل، وخصوصًا في الحمَّام، ولا سيَّما ذلك ضيِّق المساحة
مهندسة الديكور ديالا غمراوي

اللون الأبيض في ديكورات المنازل يُضفي شعورًا بالفسحة والانشراح. علمًا بأن موضة ديكورات المواسم كافَّة لم تستطع تهميش أهميَّة اللون الأبيض، ولو أنَّ استخدامه يقضي باتباع بعض القواعد، التي تُطلع مُهندسة الديكور الداخلي ديالا غمراوي قارئات "سيدتي. نت" عليها، في الآتي:


1. الأبيض يُناسب الجدران والأرضيَّات والأسقف لغرض إعداد خلفيَّة مُناسبة لل أثاث المُلوَّن. ولكن، إذا كان السقف مرتفعًا ومُزدانًا بالجص، يُفضَّل استخدام لون داكن له. أمَّا للأرضيَّة، فيحلو توظيف الرخام الأبيض المُزوَّد بعروق رماديَّة، أو الرخام البيج القادر على استيعاب المفروشات من كلِّ الألوان.

الأبيض ضيف دائم ومحبَّب في ديكورات المنازل


2. إذا كانت الغرفة مطليَّة بطلاء أبيض اللون، يُدعى إلى انتقاء الإكسسوارات بلون الفضَّة أو الذهب أو البرونز لها.
3. من المُحبَّذ استخدام الستائر البيض، لكونها لا تحجب النور الطبيعي.

الأبيض ضيف دائم ومحبَّب في ديكورات المنازل


4. في غرفة النوم، إذا كان الأثاث أبيض اللون، يُفضَّل اختيار غطاء السرير مُلوَّنًا، وورق الجدران بلون محايد خلف السرير الأبيض.
5. في المطبخ، إنَّ الأبيض مناسب للخزائن، ولكن على الأرضيَّة أن تحمل لونًا أغمق (البيج أو الرمادي)، عند الرغبة في جعل الحيِّز فاتح اللون. وبالمقابل، وللمسة دافئة، يُمكن الاستعانة بالبنِّي بدرجاته المختلفة.

الأبيض ضيف دائم ومحبَّب في ديكورات المنازل


6. الأبيض يُمثِّل اختيارًا صائبًا في ديكورات الحمَّام، ولا سيَّما في الحيِّز الضيِّق. ولإبراز بعض القطع فيه، يُمكن إدخال أي لون قوي أو محايد.
7. في منطقة السلالم الداخليَّة، وعند طلاء الجدران بالأبيض، لا داعي إلى أن يفترش الـ"موكيت" الدرجات كافة، بل يُمكن الاكتفاء بقطعة من الـ"موكيت" تفترش وسط السلالم. كما يُفيد المزج بين الخشب والـ"موكيت"، أي إبراز الجزء الخلفي للدرجة الخشب، مع تزويدها بوحدة إضاءة تعكس اللون الأبيض بطريقة جذَّابة وتخفِّف من وهجه.
8. الإضاءة البيضاء تُشعر بالبرودة، ولذا يُفضَّل استبدال تلك الصفراء بها، نظرًا إلى انعكاسات الأخيرة الدافئة في المساحة. ويُمكن اعتماد تقنيَّة الإضاءة الأكثر رواجًا اليوم في عالم الديكور، أي تلك التي يتحكَّم المستخدم بها عن بعد والملوَّنة بألوان مختلفة. مثلًا: عند استخدام الوسائد والورود الحمر في غرفة المعيشة، يُمكن تبديل إضاءة الـ"ليد" المُثبتة في ديكورات الجص بالسقف لتتلوَّن المساحة بالأحمر. وفي حال وضع مالك المنزل خزانة مشغولة بالخشب الأبيض على كامل الجدار، يجب توجيه إضاءة من السقف أو الأرض مباشرة عليها.

الأبيض ضيف دائم ومحبَّب في ديكورات المنازل                                                                   

الأبيض ضيف دائم ومحبَّب في ديكورات المنازل. شاركونا تعليقاتكم...

ديكورات مودرن في شقة جون بون جوفي السابقة

5 نصائح لتنفيذ ديكورات عملية وفخمة

ديكورات مغربية في المنازل السعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X