لايف ستايل /ديكور

أخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين

من بين الأخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، توزيع كمّ كبير من قطع الأثاث بشكل عشوائي في المساحة
من بين الأخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، عدم الاهتمام بالإضاءة
من بين الأخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، إهمال دور النافذة فيها
من بين الأخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، استخدام ورق الجدران
من بين الأخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، الاعتماد على الأزرق حصرًا في غرفة الصبي والزهري في غرفة البنت
من بين الأخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، عدم وضع سجَّادة في المساحة
من بين الأخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، وضع التلفاز أو الأجهزة الإلكترونيَّة
من بين الأخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، إهمال حاجات شاغلي المساحة وهواياتهم
من بين الأخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، عدم استخدام الطلاء بأنواعه للجدران
من بين الأخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، عدم إيداع مساحات فارغة ضمن المساحة

عند اختيار ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، تختار الأم غالبًا الشخصيَّة الكرتونيَّة المُحبَّبة لصغيرها/لصغيرتها كموضوع رئيس، وهي تُنسِّق الألوان وورق الجدران والأثاث المناسب، حتى يبدو هذا المكان جذابًا ونابضًا بالمرح. ولكن، ربما ترتكب كثيرات أخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين، سواء لناحية انتقاء ألوان تزيد من عصبيَّتهم/ن... أو عدم مُناقشة الأطفال في كلِّ الأمور المتعلِّقة بديكورات غرف نومهم.



مُهندسة الديكور الداخلي نهلة مجلد تُطلع قارئات "سيدتي نت" على النصائح الواجب مراعاتها عند تصميم غرف نوم اطفال من الجنسين:
| يجب مراعاة حاجات الطفل وهواياته في هذا المكان، فلكلِّ سنٍّ اختيارات وميول.
| يُفضَّل البعد عن توزيع كمٍّ كبيرٍ من قطع الأثاث بشكل عشوائيّ في هذه غرفة النوم، بل من المُستحسن إيداع مساحات فارغة للسماح للطفل بالحركة.
| يُنصح بالاهتمام بعامل الإضاءة، علمًا بأن توزيعها بطريقة خاطئة قد يؤثِّر في العينين، ويُساهم في وقوع الحوادث للطفل جرَّاء عدم التركيز. كما أنَّ للإضاءة دورًا في إبراز جمال الغرفة.
| يُحبَّذ اختيار ستائر مُحمَّلة بأشكال مختلفة وبألوان مناسبة للطفل، وكذا الأمر بالنسبة لـطلاء الجدران
| يجب معرفة أنَّ دور النافذة في الغرفة لا يقتصر على تهويتها ومدِّها بالإضاءة الطبيعيَّة، بل من المُمكن أيضًا تحويل هذه النافذة إلى لوحة جماليَّة عبر الرسم على زجاجها، أو إضافة عدد من الرفوف في الجزء السفلي منها، على أن تحتوي على اكسسوارات تعمل على الطاقة الشمسيَّة في النهار وتعكسها في المساء.
| يُنصح بتجنُّب استخدام ورق الجدران، فقد لا يتحمَّل هذا الأخير تجارب الطفل في سنواته الأولى بالرسم عليه أو يتمزَّق بسرعة أو يصعب تنظيفة. ولذا، يُحبَّذ استخدام الطلاء بأنواعه للجدران.
| يوصى بإبعاد التلفاز أو الأجهزة الإلكترونيَّة عن غرفة نوم الطفل.
| يُنصح باستخدام سرير بطبقتين ومكتب بوجهين إذا كانت الغرفة ضيِّقة ويشغلها ولدان/فتاتان، مع الاستعانة بصناديق التخزين ذات الألوان والرسومات الجذَّابة بُغية توفير المساحة.
| يجب تثبيت الـ"فينيل" على الأرضيَّة لغرض تفادي الحوادث، بالإضافة إلى وضع سجادة لتدفئة الطفل، ويُفضَّل أن تكون هذه الأخيرة ذات شكل كرتونيّ.



ألوان...
1. ينصح مهندسو الديكور بعدم استخدام ألوان عدَّة في غرف نوم الطفل حتى لا يتشتَّت نظره، فلكلِّ لون دلالة وأثر على نفسيَّة الطفل. مثلًا: ان اللون الأحمر هو من الألوان التي تستبعد من غرفة الطفل حتَّى لا يُحفِّزه على النشاط، ولكن تُحبَّذ إضافته بالمُقابل في غرفة الألعاب.
2. يحلو استخدام لون مُحدَّد بدرجاته في غرفة الطفل، وفي هذا الإطار يُنصح باختيار الألوان الفاتحة في الغرفة الضيِّقة، مع تخصيص جدار لورق جدران ثلاثيّ الأبعاد مُحمَّل بالرسوم المُحبَّبة للطفل.
3. يميل البعض إلى استخدام اللون الزهري للبنات والأزرق الفاتح للأولاد، علمًا بأن هذه القاعدة تغيَّرت في الآونة الأخيرة، فأصبح اختيار ألوان الفوشيا والبنفسجي والزهري يروج في غرفة البنت، والأزرق والأصفر والأخضر يبرز في غرفة الولد.

ديكورات باذخة في قصر سكنته جولي اندروز

8 خطوات في الديكور لتوسيع غرفة المعيشة الضيقة

10 أفكار ديكور صالات تتغنى بالطبيعة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X