تعرف إلى نظام نور للنتائج

وزارة التعليم
نظام نور
3 صور

نظام نور للنتائج هو الموقع الرسمي التابع للإدارة التربوية والذي يقدم عدد من الخدمات الالكترونية المتطورة للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وحتى الإدارات التعليمة.

نظام نور للنتائج ومن خلال الدخول عليه عبر رابط الموقع برقم الهوية الوطنية للسعوديين أو برقم هوية مقيم، يمكن الدخول على نتيجة التحصيل الدراسي مع نهاية كل فصل دراسي أو مع نهاية العام الدراسي، ويسمح بالإطلاع على تفاصيل نتائج الطلاب والإحتفاظ بها ونسخها أو طباعتها.

نظام نور للنتائج:
هو نظام أو برنامج نور هو برنامج العمليات التعليمية الشاملة والمتكاملة للتعلم الذي يعتمد على التكنولوجيا الأكثر تقدما في مجال الإدارة التعليمية والتي تغطي جميع المدارس التابعة لوزارة والمديريات التعليمية والإدارات العامة في وزارة التربية ووزارة نفسها.

أهمية نظام نور للنتائج:
يوفر النظام العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومديري المدارس . وسوف تسهم أيضا في إعداد التقارير المطلوبة وتوفير المعلومات عن العملية التعليمية ، من خلال قاعدة بيانات مركزية مرتبطة مع الأنظمة الأخرى الحالية والمستقبلية.

ويمكن لأولياء الأمور والطلاب الاستعلام عن نتائج الطلاب في الاختبارات الدراسية من خلال رقم الهوية أو رقم السجل المدني عبر رابط موقع نظام نور هنا.