"المُحكّمة" نيكول كيدمان هل تكون عادلة؟

36 صور

باعتبارها أحد أعضاء هيئة التحكيم في فئة المنافسة الرئيسة بالدورة الـ66 لمهرجان كان السينمائي الدولي بفرنسا، حضرت النجمة الأسترالية المشهورة نيكول كيدمان «45 سنة» الأحد 19 مايو الجاري العرض الأول لفيلم «داخل ليوين ديفيس» الأميركي، الذي ينافس على جائزة السعفة الذهبية مع 19 فيلماً آخر، تشارك في فئة المنافسة الرئيسة بالمهرجان في مدينة كان الفرنسية. وكان قد تم في وقت سابق اختيار الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان؛ لتكون ضمن أعضاء لجنة التحكيم في الدورة السادسة والستين للمهرجان، التي يرأسها هذه السنة المخرج والمنتج الأميركي ستيفن سبيلبرغ، وكريستوف ولتز وفيديا بالان ودانيال أوتاي وأنج لي.

عدالة التحكيم
رئيس اللجنة ستيفن سبيلبرج شدد على أنه ليست لديه أفكار مسبقة تجاه الأفلام المشاركة فى فعاليات المهرجان، وقال: «لن أنحاز لأى فيلم أو شخص، وليست لدىّ أى أفكار مسبقة، وسأكون ديمقراطيا مع باقى أعضاء اللجنة فى اختيار الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية». والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هل ستتمكن نيكول كيدمان من أن تكون عادلة وهل ستكون اختياراتها صائبة؟ خاصة وأن حماسها بدا جليا للعمل حيث وصلت في اليوم الأول لمقر المهرجان في وقت مبكر جداً، ولفتت انتباه الجميع بحضورها قبل ساعات من انطلاق الدورة. وأعربت فى المؤتمر الصحفى للجنة التحكيم عن سعادتها باختيارها من ضمن لجنة التحكيم وقالت: من المهم المساهمة فى الاحتفال بالسينما، اخيرا اصبح لدى الوقت للجلوس ومشاهدة الافلام، ومهرجان كان قام بالكثير من اجل ترويج الافلام التى اشتركت فيها.

حياة خاصة
ولدت الممثلة والمنتجة والمغنية الأسترالية في 20 يونيو، 1967، في الولايات المتحدة. وأكثر ما كان يميزها حبها البقاء في المنزل والنوم المبكر، لكنها قررت في ما بعد أن تغير نمط حياتها وتتواصل أكثر مع الناس، فأصبحت تخرج بشكل أكثر من الوقت السابق، وتقربت مرة أخرى من أصدقائها القدامى وهي تقول: إن لديها الوقت الكافي لتحقق ما تريده.
تزوجت نجمة السينما الأسترالية نيكول كيدمان من المغني كيث أربان في احتفال أسطوري في سيدني. وكان هذا أول زواج لأربان، الذي كان في الـ 38 من عمره، بينما سبق لكيدمان التي كانت حينها في الـ 39 الزواج من نجم هوليوود توم كروز لمدة عشر سنوات وتبنت معه طفلين هما كونور وإيزابيل. وقد سافر الطفلان إلى أستراليا؛ لحضور حفل الزفاف.

أعمال خيرية
تدعم نيكول كيدمان الكثير من مؤسسات الأعمال الخيرية، علاوة على أنها سفيرة منظمة الأمم المتحدة في قضايا المرأة للنوايا الحسنة في أستراليا منذ عام 1994. وقد منحتها الأمم المتحدة المرتبة الشرفية "مواطن العالم" عام 2004. في 26 يناير 2006 حصلت على جائزة "شرف أستراليا المدني الأعلى". وهي مرشحة لأن تكون سفيرة للنوايا الحسنة لليونيفيم. وقد قامت كيدمان بالعديد من الحملات الخيرية لمعالجة مرض سرطان الثدي، والذي كانت تعاني منه والدتها.

أوسكار
حازت أوسكار أفضل ممثلة العام 2003 عن دورها في «ذي آورز»، وتواجدت مرات عدة في كان، منها في العام 2001 لتقديم «مولان روج» لباز لورمان. وفي العام 2003 قدمت فيلم «دوغفيل» للي دانييلز.
ظهورها الأول في الأفلام جاء في 1989 عندما كان عمرها 17 سنة، وقد ظهرت في أغنية بات ويلسون المصوّرة «Bop Girl» لتعمل بعدها في المسلسل التلفزيوني «جدول خمسة الأميال»، وفي أربعة أفلام منها: «قطاع طرق بي إم إكس»، و«Bush Christmas»، وظهرت خلال الثمانينات في عدّة أفلام ومسلسلات.