عروس سيدتي /اناقة العروسين

أسرار فستان زفاف ميغان ماركل من دار "جيفنشي"

أسرار فستان زفاف ميغان ماركل من دار "جيفنشي"
أسرار فستان زفاف ميغان ماركل
أسرار فستان زفاف ميغان ماركل
أسرار فستان زفاف ميغان ماركل
أسرار فستان زفاف ميغان ماركل
أسرار فستان زفاف ميغان ماركل من دار "جيفنشي"

يسرّ دار جيڤنشي للأزياء أن تعلن أنّ المديرة الفنية كلار ويت كيلر تولّت بنفسها تصميم فستان الزفاف الذي تألّقت به النجمة ميغان ماركل في الزفاف الملكي الذي شهدته لندن، المملكة المتحدة في 19 مايو 2018.
 

في هذا الصدد، صرّحت كلار ويت كيلر قائلةً:
إنّه لشرف عظيم أن أحظى بفرصة للتعاون عن كثب مع ميغان ماركل في هذه المناسبة البارزة.
أردنا ابتكار قطعة عصية على الزمن تُبرِز الرموز التي اقترنت بها علامة جيڤنشي عبر تاريخها، مع إضفاء لمسات من الحداثة على الخطوط الأنيقة والقصات الحادة. أمّا الطرحة التي تعلو محيط قماش التول الحريري، والمستوحاة من عالم الأزهار، فكانت ثمرة رؤية تشاركناها أنا وميغان، كمبادرة مميزة للاحتفاء بالحياة النباتية في دول الكومنولث.
وبصفتي مصممةً بريطانيةً في دار أزياء فرنسية راقية، وبالنيابة عن جميع أفراد أسرة جيڤنشي الذين استطاعوا اختبار عملية الإبداع المذهلة هذه، أشعر بفخر كبير بالإنجاز الذي حقّقناه وبالامتنان لميغان ماركل، والأمير هاري وقصر كنسينغتون للسماح لنا بالمشاركة في هذا الفصل التاريخي.
وقد كان التعرّف إلى ميغان على المستوى الشخصي تجربةً مميزةً جداً لن أنساها طوال حياتي. وهنا أود أن أغتنم الفرصة لأتمنى، باسمي وباسم دار جيڤنشي للأزياء، لميغان والأمير هاري حياةً مليئةً بالسعادة.
فستان ميغان ماركل

فستان الزفاف
تتزاوج في هذا الفستان معايير الأناقة العصية على الزمن ببساطتها، مجسّدةً الرموز التي تنفرد بها دار جيڤنشي، وكاشفةً النقاب عن الحرفية العالية التي يمتاز بها مشغلها الباريسي المرموق عالمياً والذي أبصر النور عام 1952.
حمل هذا التصميم الراقي خطوطاً مصمّمةً بعناية بالغة تتجلى في الدرزات الستة المنفّذة بدقة متناهية لا غبار عليها. والملفت أيضاً هو أنّ السمات الأساسية لهذا الثوب تكمن في القصة المكشوفة عند الكتفين والضيقة عند الخصر، بما يبرز قوام الجسم برقي وأناقة. وتمتدّ خطوط الفستان نحو الخلف حيث ينساب الذيل في طيات دائرية ناعمة تبطنها تنورة داخلية مصنوعة من قماش الأورغنزا الحريري. كما يضفي الكمان الضيقان الثلاثة أرباع لمسةً من الرقي المعاصر.
فستان ميغان ماركل

الطرحة
تمنّت النجمة ميغان ماركل أن ترافقها دول الكومنولث الـ 53 في حفل زفافها. فحقّقت السيدة كلار ويت كيلر أمنيتها عبر تصميم طرحة تجسّد الحياة النباتية التي يتميّز بها كل بلد من بلدان الكومنولث في تشكيلة أزهار واحدة منقطعة النظير.
وإذا بدار جيڤنشي تصنع لها طرحةً بطول خمسة أمتار من التول الحريري مع زركشة من الأزهار المطرّزة يدوياً بخيوط من الحرير وقماش الأورغنزا.
وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ كافة الأزهار نُفِّذَت بشكل مسطح في ثلاثة أبعاد حرصاً على ابتكار تصميم استثنائي في منتهى الدقة. فأمضى العاملون مئات الساعات يحيكون القطعة بعناية شديدة ويغسلون يديهم كل ثلاثين دقيقة لإبقاء التول والخيوط نقيةً كالبلّور.
وإلى جانب نباتات الكومنولث، اختارت النجمة ميغان ماركل نبتَتَين غاليتَين على قلبها.
فثُبِّتَت سنابل القمح بتناسق في مقدمة الطرحة، ثمّ تمّ تطريزها بدقة عالية ومزجها مع النباتات، كرمز للمحبة وفعل الخير.

فستان ميغان ماركل

حذاء العروس
تميّز حذاء العروس المصنوع من الستان الحريري الراقي بتصميم مستوحى من مجموعة جيڤنشي للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2018، والذي يتمثل في القصة المدببة من الأمام.

فساتين الإشبينات
فساتين الإشبينات
تولّت كلار ويت كيلر أيضاً تصميم فساتين الإشبينات الستة، المصنوعة يدوياً في مشغل جيڤنشي للأزياء الفاخرة في باريس.
تميّزت هذه الفساتين بتصميم أنيق عصي على الزمن بمعايير لا تقل حرفيةً عن فستان العروس.
صُنِعَت كافة هذه الفساتين من قماش الرادزيمير الحريري باللون العاجي، بقصة عالية الخصر مع أكمام قصيرة منفوخة، مع لمسات يدوية تمثلت في الشريط الحريري المزدوج المربوط في الخلف بعقدة على شكل فراشة. كما تشمل فساتين الإشبينات جيوباً وتنانير مكسّرة مما يضمن قصةً فاخرةً ومريحةً في آن معاً.

الصورة الأولى لـ الأمير هاري وميغان ماركل يتوجهان الى القصر.. وهذا سبب تأجيل شهر العسل

53 دولة منقوشة على طرحة زفاف ميغان ماركل.. ما سر هذه الطرحة؟

الصور الرسمية الأولى لزفاف الأمير هاري وميغان ماركل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X