مؤسسة محمد بن راشد تكرم الأيتام والمسنين بالبحرين

(1).jpg
رعاية الوالدين
.jpg
من الحفل
.jpg
أطفال السنابل
.jpg
صورة جماعية
(1).jpg
.jpg
.jpg
.jpg
4 صور
برعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، نظمت مبادرة "قوافل الشواب"، بالتعاون مع جمعية البحرين لرعاية الوالدين وفريق العطاء التطوعي، ومؤسسة كوتوبيا للمسؤولية الاجتماعية حفلاً رمضانياً للأطفال الأيتام والمسنين، في منتجع وسبا إليت البحرين، بحضور علي الزعابي ممثل عن سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين، وعدد من الإعلاميين، والأيتام المكفولين من قبل جمعية السنابل لرعاية الأيتام، وعدد من المتطوعين.
ومن جانبه أشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة كوتوبيا للمسؤولية الاجتماعية يوسف العبيدلي، بأن مبادرة "قوافل الشواب" هي مبادرة سنوية تطلقها مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية وهي عبارة عن حفل تراثي يجمع بين المسنين والأيتام الغاية منه إعادة عبق الماضي والعادات والتقاليد الأصيلة والموروثات الشعبية ونشر ثقافة التكافل والتآزر بين أفراد المجتمع وتأصيل القيم الموروثة الشعبية وإعادة إحيائها من خلال الدمج بين كبار السن والأيتام الذي يجسد لنا الماضي والحاضر، وقال العبيدلي: "مبادرة قوافل الشواب قد حققت نجاحات منقطعة النظير في دولة الإمارات العربية المتحدة ولمدة سبع سنوات متتالية، وها نحن في السنة الثامنة نطلقها من مملكة البحرين الشقيقة".
وأوضح العبيدلي بأن مبادرة قوافل الشواب لا تقتصر على أقامة الفطور الجماعي بل أدخال البهجة على المسنين والأيتام من خلال برنامج منوع يضم فقرات دينية وثقافية والمسابقات للأطفال وفقرة للإعلامي محمد ياسين "بابا ياسين".
وفي ختام الحفل تم توزيع كسوة العيد على عدد 50 من الأيتام، وكذلك توزيع الهدايا على عدد 100 من كبار السن، كما تم تكريم عدد من الجهات الداعمة والمتعاونة. وقد اشتمل الحفل على فقرات متنوعة لكبار السن والأطفال وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من الفعاليات التي ساهمت بإنجاح الحفل.