ثلث النساء الأربعينيات يفضلن الشبان الصغار

الكثير من النساء اللاتي تبلغ أعمارهنّ الأربعين يقعن في غرام رجال أصغر منهنّ، حيث أوضحت دراسة أمريكية جديدة أنّ 34% من النساء اللاتي تجاوزن الأربعين من العمر يصاحبن شبانًا أصغر منهنّ سنًّا، وأنّ 35% منهنّ قلن إنهنّ يفضّلن مصادقة الشبان الصغار على الأكبر منهنّ.

وأجرت الدراسة سوزان وينتر 52 عامًا في مركز آي آي آر بي الأمريكي، وهي صاحبة كتاب جديد حمل عنوان "نساء أكبر رجال أصغر: خيارات جديدة للحب والرومانسية" إنّ التصرفات الاجتماعية قد تغيّرت بالتأكيد، وكانت وينتر ارتبطت وهي في الأربعين من عمرها بعلاقة مع شاب في التاسعة عشرة. وأضافت وينتر عن علاقتها بالشاب التي استمرت ست سنوات، والتي استلهمت منها كتابها: "بصراحة لقد جعلت والدته من استمرارها (العلاقة) أمرًا مستحيلاً، لكن هذا النوع من التمييز لم يعد مسموحًا الآن"، وإنّ النساء اختبرن انتقالاً جذريًّا ومهمًا في الوضع المالي والاجتماعي خلال نصف القرن الماضي ما سمح لهنّ بحرية الاختيار والقرار.

الجدير بالذكر أنّ فنانات هوليوود تحدّين النمط التقليدي من العلاقات بين الرجل والمرأة حيث تزوجت شهيرتان مثل: مادونا، وديمي مور رجلين أصغر منهما بـ10 و15 سنة على التوالي (غاي ريتشي للأولى، وأشتون كوتشر للثانية) وتقبل الرأي العام هذا الوضع.