أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سعودي يتنازل عن معاشه من الضمان لتحسن أحواله المالية

مواطن يتنازل عن راتبه المعاشي
وزارة العمل

تنازل مواطن في منطقة مكة المكرمة طوعاً عن المعاش الشهري الذي يتقاضاه من مكتب الضمان الاجتماعي، مبرراً ذلك بتحسن أحواله المالية والمعيشية، حيث طلب المواطن إعفاءه من المساعدات التي تقدم له من المعاش الشهري للضمان الاجتماعي، وإعانة الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأكد مدير عام المعاشات والبحث الاجتماعي في وكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي الخلف، أن المواطن أبلغ مكتب الضمان في منطقة مكة المكرمة رغبته بالتخلي عن حقه في المعاش الضماني، إضافة إلى قيمة مساندة السلة الغذائية، وبرنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء، بجانب مبلغ المساعدات المقطوعة، التي صرفت له في شهر شعبان الماضي.
وقدم مدير عام المعاشات شكره للمواطن على مبادرته، مبيناً أن هذا الفعل ليس مستغرباً على أبناء المملكة، داعياً من تتحسن أحواله المالية من مستفيدي الضمان الاجتماعي إلى الاستغناء عن المعاش باعتبار غالبيته يأتي من أموال الزكاة التي ينبغي أن تصرف لمستحقيها، وكذلك الإفادة من برامج التمكين التي تقدمها الوكالة والتي تسهم في نقلهم من الرعوية إلى التنموية.
وأكدت الوزارة التزامها بتأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين، وتطبيق الأنظمة على الجميع، مبينة أنها تعمل على مراجعة جميع الضوابط، وتحديث كافة البيانات النظامية لحفظ حقوقها وتطوير أعمالها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X